تكنولوجيا

520 مليون صيني يدفعون الفواتير بالهاتف النقال

الخميس 2017.11.23 06:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 775قراءة
  • 0 تعليق
الدفع الإلكتروني في الصين

الدفع الإلكتروني في الصين

يستخدم أكثر من 520 مليون صيني هواتفهم النقالة لدفع فواتيرهم، عبر الإنترنت، بحسب تقرير لشركة "آنت فايننشال" للدفع عبر الإنترنت التابعة لشركة "علي بابا".

وحسب بنك الشعب الصيني، فإن البنوك الصينية عالجت 8.6 مليار عملية دفع عبر الأجهزة المحمولة في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة 40.5% على أساس سنوي.

وارتفعت القيمة الإجمالية للدفع عبر الأجهزة المحمولة بمقدار 33.8% لتصل إلى 39.2 تريليون يوان – أي ما يعادل 6 تريليونات دولار أمريكي.

وذكرت شبكة أخبار تشينا ديلي، أن هذه القفزة الهائلة في تكنولوجيا الدفع عبر الإنترنت جاءت وسط جهود منصات الدفع الإلكتروني مثل "أليباي"، و"يشات" لتشجيع إتمام الصفقات والتسوق على الإنترنت.

وقالت شركة "آنت فايننشال" في إبريل الماضي، إنها خططت لإنفاق 6 مليارات يوان في السنتين المقبلتين لتعميم نظامها للدفع.

ووفقاً لتقرير صادر عن تنسنت وجامعة رنمين الصينية وشركة إبسوس الفرنسية لدراسة أبحاث السوق فإن 84% من الصينيين عبروا عن ارتياحهم للخروج دون نقود مصطحبين هواتفهم المحولة معهم.

وأصبحت خدمات الدفع الإلكتروني الصينية في الآونة الأخيرة أسرع القطاعات نموا داخل البلاد، حيث أصبح من الممكن للمستهلكين إكمال التسوق أو طلب سيارة أجرة أو طلب الطعام وفواتير المياه والكهرباء وغيرها عبر خدمة الدفع الإلكتروني.

وبدأت أيضاً هذه الخدمة في توسيع أعمالها في الخارج، وباتت تلقى إقبالا تدريجيا من قبل المستهلكين الأجانب، حيث تمتلك شركة "آنت فايننشال" للخدمات المالية حاليا أكثر من 200 مليون مستخدم أجنبي في 25 دولة ومنطقة حول العالم، في حين أصبحت خدمة الدفع الإلكتروني عبر تطبيق “ويتشات” متاحة للمستخدمين في أكثر من 10 دول ومناطق.


تعليقات