اقتصاد

تقرير: 60% من المستثمرين الخليجيين يخططون للتوسع بالعقارات عالميا

الإثنين 2018.6.11 03:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
توسع خليجي مرتقب بالاستثمارات العقارية عالميا

توسع خليجي مرتقب بالاستثمارات العقارية عالميا

كشف مسح حديث عن خطط 60% من المستثمرين الخليجيين للتوسع في شراء العقارات بالأسواق الدولية في ظل نمو الطلب على الممتلكات العقارية في الخارج.

وأفادت نتائج المسح الذي أجرته كل من مجموعة العقارات البريطانية "Select Property Group" وشركة الأبحاث العالمية "YouGov" عن اتجاهات الاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجي، أن 71% من المستثمرين ببلدان الخليج يتطلعون إلى إجراء استثمار جديد كل 6 أشهر.

وأوضح أن المستثمرين بالإمارات هم الأكثر اهتمامًا بإجراء استثمارات جديدة في البلدان الخارجية، وأن 32% منهم يتطلعون لإتمام استثمار جديد على الأقل كل 3 أشهر، وذلك بعدة قطاعات تتضمنها الدراسة وهي السندات والأسهم والعقارات والصناديق المشتركة والمنتجات المصرفية والذهب والمعادن الثمينة والعملات الإلكترونية.

وتعد الاستثمارات العقارية هي الأكثر شعبية في جميع أنحاء المنطقة، حيث استثمر 75% من المستثمرين الخليجيين في القطاع بفترة سابقة.

ويعد القطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي من أكثر القطاعات نموًا في جميع أنحاء العالم على الرغم من تباطؤ النمو في الفترة الأخيرة بسبب تقلبات أسعار النفط، وتأتي أبوظبي ودبي على قمة وجهات الاستثمار العقاري في المنطقة بدعم من طفرة التنمية العقارية والمشروعات الحضارية بالإضافة إلى استضافة معرض إكسبو 2020.

في حين تشكل الأسواق الأوروبية وجهة رئيسية للاستثمارات الخليجية بقطاع العقارات عالميًا، ولاسيما السوق البريطانية على الرغم من انفصال الأخيرة عن الاتحاد الأوروبي قبل عامين.

تعليقات