اقتصاد

600 مليون دولار قيمة صادرات بيرو إلى الإمارات خلال عام

الثلاثاء 2018.8.7 09:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 201قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تعد من بين الدول الست الأولى التي تصدر بيرو الذهب إليها

الإمارات تعد من بين الدول الست الأولى التي تصدر بيرو الذهب إليها

كشف مكتب الترويج التجاري والسياحي والاستثماري لبيرو في دبي عن ارتفاع حجم صادرات بيرو إلى دولة الإمارات بمقدار 100 ضعف، خلال فترة لا تزيد على سبع سنوات. 

وارتفعت قيمة الصادرات القادمة من بيرو إلى دولة الإمارات من 6 ملايين دولار أمريكي في 2011، لتصل إلى 600 مليون دولار أمريكي العام الماضي، ويعود ذلك إلى الطلب المتزايد من المستهلكين والجهود الهائلة التي يبذلها مكتب الترويج التجاري والسياحة والاستثماري لبيرو في دبي، المكتب التجاري التابع لوزارة التجارة الخارجية والسياحة في بيرو إضافة إلى الاقتصاد المزدهر في دولة الإمارات.

وتتنوع قائمة المنتجات والبضائع التي تستوردها دولة الإمارات من دولة أمريكا الجنوبية ما بين الأفوكادو والكينوا والهليون من جهة والمشغولات الذهبية ذات النوعية العالية والملابس من جهة أخرى.

وقال آلفارو سيلفا سانتستبان، مدير مكتب الترويج التجاري والسياحي والاستثماري لبيرو في دبي، إن الإمارات تعد من بين الدول الست الأولى التي تصدر بيرو الذهب إليها، لافتاً إلى أن الأطعمة المصدرة شهدت أعلى نسبة نمو إضافة إلى كونها سلة المنتجات الأكثر تنوعاً بين صادرات البيرو إلى الإمارات.

ووصف الإمارات بأنها أصبحت من أهم الأسواق بالنسبة للشركات في بيرو، وذكر أن بيرو لديها علاقات وثيقة مع شركة موانئ دبي العالمية، حيث يستفيد المصدرون في البيرو من المزايا التي يوفرها ميناء جبل علي.


تعليقات