اقتصاد

تدشين 9 معارض لتعزيز التجارة الثنائية بين الإمارات وهونج كونج

الأربعاء 2018.8.15 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس تنمية تجارة هونج كونج

شعار مجلس تنمية تجارة هونج كونج

أعلن مجلس تنمية تجارة هونج كونج (HKTDC) )، عن إطلاق 9 معارض تجارية متخصصة لتعزيز التجارة الثنائية بين الإمارات وهونج كونج.

وستنظم المعارض المتخصصة في الساعات والأزياء والمنتجات الإلكترونية ومنتجات الإضاءة والمنتجات الخضراء والبصريات ستنظم في هونج كونج خلال أشهر سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وتعد هذه المعارض منصات مثالية للتجار والموردين من دولة الإمارات لتوسيع نطاق أعمالهم إلى أسواق جديدة.

وتتمتع دولة الإمارات وهونج كونج بعلاقات تجارية ثنائية قوية تمتد لسنوات عدة. وإلى جانب المزايا التجارية التي توفرها هونج كونج، يقوم “مجلس تنمية تجارة هونج كونج” بتنظيم أكثر من 30 معرضاً كل عام لتوفير منصة تجمع بين المشترين والموردين من كلا البلدين لتطوير أنشطتهم التجارية.

وتعد الإمارات الشريك التجاري الـ 18 الأكبر لهونج كونج. وخلال النصف الأول من العام 2018، بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الإمارات وهونج كونج أكثر من 4.7 مليار دولار. حيث بلغ حجم صادرات هونج كونج إلى الدولة نحو 2.7 مليار دولار، فيما وصلت قيمة واردات هونج كونج من الإمارات إلى نحو 2 مليار دولار.

ومن جانبه، قال "عبد العزيز ناصر" نائب مدير مجلس تنمية تجارة هونج كونج لمنطقة الشرق الأوسط: "استقطبت المعارض التجارية الـ 30 التي نظمها مجلس تنمية تجارة هونج كونج أكثر من 39 ألف عارض و750 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم خلال العامين 2017 – 2018. وإلى جانب خدمات التوريد المتطورة لدينا، بما في ذلك سوق (hktdc.com) الإلكترونية، ومنصات المعارض الالكترونية، وتطبيق سوق hktdc وأكثر من 20 مجلة مطبوعة والكترونية مخصصة للمنتجات (وملاحق صناعية)، فإن معارضنا تشكل نقطة انطلاق مثالية لتأسيس علاقات تجارية متينة على مدار العام بين المشترين والموردين".

وتابع: "نتطلع قدماً للترحيب بالمزيد من الشركات الإماراتية لاستكشاف الفرص التجارية ودخول أسواق عالمية جديدة من خلال معارض مجلس تنمية تجارة هونج كونج. كما أننا نحث جميع المشترين والموزعين وتجار التجزئة من دولة الإمارات للقدوم إلى هونج كونج للاستفادة من فرص التوريد".  

وينظم “مجلس تنمية تجارة هونج كونج” ما يزيد على 30 معرضاً في هونج كونج سنوياً، حيث يمثل 11 من هذه المعارض الأسواق الأكبر من نوعها في آسيا، من بينها 5 معارض هي الأضخم على مستوى العالم، وهي بالتحديد معرض هونج كونج الدولي للألماس والأحجار الكريمة واللألئ ومعرض هونج كونج الدولي للمجوهرات، ومعرض هونج كونج للهدايا، ومعرض هونج كونج لساعات اليد والجدران، ومعرض هونج كونج للالكترونيات (نسخة الشتاء) وإلكترونيك آسيا، ومعرض هونج كونج الدولي للإضاءة (نسخة الشتاء) واكسبو هونج كونج الدولي للإضاءة الخارجية وتكنولوجيا الإضاءة.

وتضم قائمة المعارض الـ 9: معرض هونج كونج لساعات اليد والحائط (4 – 8 سبتمبر/ أيلول)، ومعرض سنترستيج (5 – 8 سبتمبر/ أيلول)، ومعرض هونج كونج للإلكترونيات (دورة الخريف، 13 – 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، إلكترونيك آسيا (13 – 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، ومعرض إيكو إكسبو آسيا التجاري الدولي (25 – 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، ومعرض هونج كونج للإضاءة الخارجية والتكنولوجية (26 – 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، ومعرض هونج كونج الدولي للإضاءة (دورة الخريف، 27 – 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، ومعرض هونج كونج للبصريات (7 – 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018).


تعليقات