فن

كاتبة أمريكية تواجه انتقادات بسبب تأليف فيلم عن اللاجئين السوريين

الخميس 2018.11.1 11:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 79قراءة
  • 0 تعليق
المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج - صورة أرشيفية

المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج - صورة أرشيفية

تواجه الممثلة والكاتبة الأمريكية لينا دونهام، انتقادات حادة بسبب قبولها طلب المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، كتابة فيلم عن اللاجئين السوريين.

وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، يرى الجمهور ازدواجية واضحة في شخصية دونهام، "التي كانت تشكو من عدم وجود تنوع في هوليوود، لتقبل بعدها تأليف فيلم عن العرب بينما الأحق كتابة هذا الفيلم مؤلف عربي يدرك ظروف البلد والمواطنين الذين يعيشون فيها، وليست امرأة أمريكية من بيئة وثقافة مختلفة تماما قد لا تجيد تجسيد هذه المعاناة".

وقبلت دونهام، مؤلفة مسلسل The Girls، تأليف فيلم عن اللاجئين السوريين بعنوان A Hope More Powerful Than the Sea مأخوذ عن كتاب لميليسا فليمينج، المتحدثة باسم حقوق اللاجئين في الأمم المتحدة، وتدور أحداث الكتاب عن قصة حقيقية لأم تدعى دعاء الزامل، حاولت الهجرة من مصر للسويد، لكن مركبها تحطم في عرض البحر، لتبقى مع ابنيها لأيام بانتظار الإنقاذ.

ووسط فرحة دونهام باختيار سبيلبرج لها لتأليف فيلم بهذه الأهمية، خرج رواد "سوشيال ميديا" ليعبروا عن اندهاشهم من اختيارها دونا عن أي كاتب عربي ممن يعملون في هوليوود، بينما اتهمه البعض بأنه اختارها "محابة" لها كونها صديقته.

تعليقات