سياسة

عباس عن انتخابات إسرائيل: نأمل أن تفرز قيادة مستعدة للسلام

الثلاثاء 2019.4.9 06:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حديث الرئيس الفلسطيني في رام الله

جانب من حديث الرئيس الفلسطيني في رام الله

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه يأمل أن تفرز الانتخابات الإسرائيلية قيادة مستعدة للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وقال عباس، خلال افتتاحه مستشفى في رام الله: "إذا قبلوا أن نسير حسب الشرعية الدولية فأيدينا ستبقى ممدودة من أجل الوصول إلى سلام، وإذا لم يريدوا فنحن هنا باقون، نحن هنا صامدون، نحن هنا مطالبون بحقنا حتى نحصل على هذا الحق إن شاء الله في أقرب وقت ممكن".

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "نحن نتابع كل شيء يحدث في العالم، وبالذات ما يجرى عند جيراننا، وكل ما نأمله أن يسيروا في الطريق الصحيح للوصول إلى السلام".

وتابع الرئيس عباس: "ليفهموا أن السلام مصلحة لنا ولهم وللعالم أجمع، وبالتالي ليأتوا إلى طاولة المفاوضات، وأيدينا دائماً ممدودة للمفاوضات ولكن لن نفرط بحقوقنا".

وتجرى في إسرائيل، الثلاثاء، انتخابات الكنيست (البرلمان) ستفضي إلى تشكيل حكومة جديدة.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية في مطلع عام 2014 دون أن يلوح في الأفق ما يشير إلى استئنافها قريبا.

وتعتزم الإدارة الأمريكية نشر خطة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين يطلق عليها "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية.

ولكن الرئيس عباس قال: "إننا لن نقبل "صفقة العصر" مهما كانت، رفضناها لأنها تتجاوز حقوقنا التي شرعتها لنا الشرعية الدولية".

كما جمدت القيادة الفلسطينية اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب نهاية عام 2017 الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

تعليقات