سياسة

عبد الله بن زايد يبحث التعاون المشترك مع رئيس رواندا ووزيرة خارجيته

الجمعة 2018.3.9 03:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

بحث الرئيس الرواندي بول كيجامي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، للرئيس الرواندي، ضمن زيارته الرسمية التي يقوم بها لرواندا، تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لرواندا بمزيد من التقدم والنماء.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة.

ورحّب رئيس رواندا بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها وتوطيدها في المجالات كافة.

وأشاد بما حققته الإمارات من نهضة حضارية شاملة بفضل رؤية قيادتها الرشيدة.. متمنيا للدولة المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان حرص الإمارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع رواندا ومع دول الاتحاد الإفريقي كافة.

كما التقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في العاصمة الرواندية كيغالي، لويز موشيكيوابو وزيرة خارجية رواندا، بحضور الدكتور يوجين موتيمورا وزير التعليم الرواندي، وجان ديو رورانجيروا وزير تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا، وأوليفيير ندوهونغيري وزير دولة في وزارة الخارجية برواندا.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ورواندا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين، خصوصا التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية، إضافة إلى بحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.

تعليقات