مجتمع

عبدالله بن زايد يكرم الطبيبة الهندية زليخة داؤود

الإثنين 2018.6.25 09:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 514قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والطبيبة زليخة داؤود

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والطبيبة زليخة داؤود

كرم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الطبيبة الهندية الدكتورة زليخة داؤود في نيودلهي، بحضور أفراد عائلتها والدكتور أحمد عبدالرحمن البنا السفير الإماراتي لدى جمهورية الهند. 

وقدم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خطاب شكر وتقدير إلى الدكتورة زليخة امتنانا وعرفانا بجهودها التي تواصلت لأكثر من 5 عقود، ساهمت خلالها في إحداث ثورة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات، علاوة على الجهود الحثيثة التي بذلتها في سبيل تعزيز رفاهية مواطني دولة الإمارات والوافدين المقيمين على أرضها.


وأسفرت خدمات الدكتورة زليخة عن إنشاء مستشفيات فائقة التخصص ومراكز طبية ومؤسسات تعليمية وصيدليات في جميع أرجاء الإمارات وكذلك في موطنها الأصلي الهند.

ويأتي هذا التكريم تزامنا مع "عام زايد"، ومواصلة لإرث القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتكريما لذكراه، كما يأتي أيضاً احتفاء بالإرث التاريخي بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، وتأكيداً على العلاقات الراسخة والتعاون الدائم بينهما.


وتعتبر الدكتورة زليخة داؤود المواطنة الهندية من الرواد الأوائل الذين وصلوا إلى دولة الإمارات في عام 1964، ويعتقد أنها أول طبيبة تمتهن الطب في الإمارات وظلت تقدم خدماتها ومساهماتها الجليلة منذ وصولها، مما أحدث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية.

تعليقات