رياضة

سانتوس البرازيلي يتمنى انتقال نيمار إلى سان جيرمان

الخميس 2017.7.20 02:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 551قراءة
  • 0 تعليق
سانتوس البرازيلي يترقب انتقال نيمار إلى سان جيرمان

نيمار دا سيلفا

يراقب مسئولو نادي سانتوس البرازيلي، موقف لاعب الفريق السابق نيمار دا سيلفا، جناح برشلونة الحالي، من الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

حلم دوري الأبطال وراء تمسك إيمري بضم نيمار

ونشرت شبكة "ESPN" البرازيلية، تقريراً قالت فيه إن سانتوس سيحقق استفادة كبيرة جراء انتقال نيمار إلى باريس، ويحصل على نسبة 4% من الصفقة، وفقاً لقانون أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتنص لوائح الفيفا، على أن أي نادٍ يضم لاعباً بين 12 وحتى 21 عاماً، يحصل على نسبة من قيمة انتقاله مستقبلاً لنادٍ آخر، على أن تكون النسبة 0.25% في أول 4 مواسم، وتزيد إلى 0.5% في المواسم الـ 6 الآخرى.

ويرتبط نيمار بشرط جزائي في عقده مع برشلونة، يقدر بـ 222 مليون يورو، ما يعني أن انتقاله إلى سان جيرمان ينعش خزينة سانتوس بما يقرب من 8.8 مليون.

نيمار يبلغ من العمر 25 عاماً، ولعب ضمن صفوف سانتوس بين عامي 2003 وحتى 2013، قبل انتقاله إلى الفريق الكتالوني، في صفقة أثارت قيمتها جدلاً كبيراً لم ينتهي حتى اللحظة.

وأوضحت تقارير خلال اليومين الماضيين، أن نيمار يفكر بشكل جاد في الرحيل عن ملعب "كامب نو"، للحصول على مساحة أكبر من الحرية بعيداً عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولرغبته في مزاحمته والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية.


تعليقات