اقتصاد

منتدى أبوظبي للأعمال ينطلق 26 نوفمبر الجاري

الثلاثاء 2018.11.20 10:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق منتدى أبوظبي للأعمال 26 نوفمبر

انطلاق منتدى أبوظبي للأعمال 26 نوفمبر

تنطلق في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بفندق روز وود في جزيرة المارية أعمال الدورة الثالثة من منتدى أبوظبي للأعمال تحت شعار "غداً 21 عصر جديد من الفرص"، بتنظيم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي. 

وينعقد منتدى أبوظبي للأعمال، برعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويعد المنصة الأهم في إمارة أبوظبي للقطاعين العام والخاص، باعتباره منبرا مهما يجمع كبار المسؤولين من القطاع الحكومي في إمارة أبوظبي مع المستثمرين ورجال الأعمال من القطاع الخاص على مستوى الإمارة.

وتهدف الدورة الثالثة من منتدى أبوظبي للأعمال هذا العام إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في إمارة أبوظبي، لما من شأنه أن يسهم في تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، وجعله المحرك الرئيسي لعجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.

وتعد دورة هذا العام فرصة لإطلاع القطاع الخاص على أبرز الفرص الاستثمارية في إمارة أبوظبي، بما يسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، بهدف تنويع مصادر الاقتصاد المحلي وتحقيق رؤية إمارة أبوظبي 2030.

وكانت الدورة الأولى من المنتدى قد عقدت عام 2016 تحت شعار "نعمل لتحقيق اقتصاد مستدام"، وشكلت منصة حوارية للتعاون المشترك بين كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص، فيما جاءت الدورة الثانية من المنتدى عام 2017 تحت شعار "شركاء لتحقيق التنمية المستدامة"، وأكدت تعزيز بيئة الأعمال التنافسية في إمارة أبوظبي والعمل على جذب الاستثمارات الخاصة وتطوير كفاءة القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.

ويحرص القائمون على تنظيم المنتدى على تمكين القطاع الخاص للانطلاق نحو العالمية من خلال تعزيز تنافسيته من خلال استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي عن طريق وضع خطط وممكنات تسهم في تحفيز قطاعات الصناعة والسياحة والصحة والمدن العمالية والتعليم الخاص والتشييد والبناء والعقار.

وتشارك في دعم فعاليات أعمال المنتدى في دورته الثالثة العديد من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، من أهمها دائرة التخطيط العمراني والبلديات ودائرة الصحة ودائرة التعليم والمعرفة ودائرة الثقافة والسياحة ومركز أبوظبي للأعمال ومكتب تنمية الصناعة التابعان لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وشركة أبوظبي للموانئ وشركة أدنوك للتوزيع ودائرة الطاقة والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة "زون سكورب" وهيئة الأنظمة والخدمات الذكية.

تعليقات