تكنولوجيا وسيارات

"موانئ أبوظبي" تدشن أول مختبر ابتكار رقمي

الأحد 2018.2.18 05:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 166قراءة
  • 0 تعليق
موانئ أبوظبي - أرشيفية

موانئ أبوظبي - أرشيفية

دشنت موانئ أبوظبي أول مختبر ابتكار رقمي للقطاع البحري بالمنطقة، في خطوة تهدف إلى تطوير الخبرات التكنولوجية المحلية، وتعزيز وتسهيل التجارة البحرية عبر توفير منصة مبتكرة.

دشن المختبر الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، خلال ملتقى شركاء موانئ أبوظبي السنوي الثالث الذي نظمته الشركة، وشهد مشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص.

وقال الشامسي إن "المختبر الابتكار الرقمي يعد الأول مع نوعه في المنطقة وإنجازا مهما، حيث يلقي الضوء على حرص موانئ أبوظبي على الارتقاء بقطاع التجارة البحرية الرقمية عبر الاستثمار في أحدث الحلول والابتكارات التكنولوجية وتطوير الخبرات المحلية".

يشار إلى أن ملتقى شركاء موانئ أبوظبي السنوي الثالث يهدف إلى إلقاء الضوء على التحديات التي يواجهها قطاع التجارة البحرية والخدمات اللوجستية والصناعة، ومناقشة آفاق تعزيز التعاون واغتنام الفرص الجديدة، إضافة إلى تبادل الخبرات ما بين الشركاء من القطاعين العام والخاص.

وكانت موانئ أبوظبي قد أطلقت في شهر أكتوبر الماضي بوابة المقطع أول نظام مجتمع الموانئ في بوابة المقطع في دولة الإمارات، والمنطقة لتسهيل التجارة البحرية وتعزيز كفاءة الأداء وسرعة إنجاز الإجراءات وتسهيل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالشحنات والسفن بالزمن الفعلي، مع توفير قدر أكبر من السلامة والأمان لنقل البضائع.

تعليقات