تكنولوجيا

بالفيديو: دائرة التخطيط العمراني بأبوظبي تطلق مشاريعها الرقمية في جيتكس 2018

الإثنين 2018.10.15 02:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
أحمد عبدالصمد الحمادي، مدير دائرة التخطيط العمراني بأبوظبي

أحمد عبدالصمد الحمادي، مدير دائرة التخطيط العمراني بأبوظبي

أطلقت حكومة أبوظبي الذكية أكثر من 83 خدمة ومشروعاً من خلال 24 جهة حكومية تقودها هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، ضمن جناحها الحكومي المميز بمعرض جيتكس 2018. 

ومن ضمن الجهات المشاركة في هذا المعرض تحت مظلة الحكومة الذكية لأبوظبي دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والتي عرضت أهم مشاريعها الرقمية والمتطورة.

وقال أحمد عبدالصمد الحمادي مدير دائرة التخطيط العمراني، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن "الدائرة تمثل البلديات الثلاث في أبوظبي، حيث عرضنا أهم مشاريعنا الرقمية الجديدة، ومن أهمها المنصة الرقمية والتحول الرقمي, وهذه المنصة تم إنشاؤها بعد توجيهات الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في زيارته الأخيرة للبلدية، بأن تتحول إلى بلدية رقمية 100% قبل نهاية العام الجاري".



وأضاف أن معاملات الدائرة أصبحت في معظمها رقمية، وأن عدد المعاملات الرقمية التي تمت أكثر بكثير من المعاملات التقليدية، لذا يعد هذا الأمر مؤشرا ممتازا ويعمل على تقدم وتطور معاملات البلدية.

وقال إن البلدية تضمن أكثر من 600 ألف معاملة سنوياً ستتحول أغلبيتها إلى معاملات رقمية، الأمر الذي سيوفر الكثير من الجهد والوقت, وهذه الخدمات موجهة للأفراد والشركات، ولا يحتاج المتعامل إلى تقديم أي أوراق أو وثائق، لأن النظام يعمل على قراءة كل المعلومات رقمياً.

وصرح "الحمادي" بأن بلدية أبوظبي ستطلق برنامجا رقميا جديدا تحت مسمى "إرشاد"، والذي يهدف إلى تقييم معاملات البلدية بعد عام واحد من تطبيقه، ليظهر نقاط الضعف والقوة التي كانت في التطبيقات الرقمية، لتقوم البلدية على أساسه بنشر حملات التوعية للتقليل من المخالفات بصورة نهائية.

تعليقات