مجتمع

"تنفيذية أبوظبي" تعتمد مقترحا بإطلاق نموذج جديد للمدارس الخاصة

رسومها تتراوح بين 20 و30 ألف درهم سنويا

الأربعاء 2018.6.13 12:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
شعار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

شعار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

 ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية 21/19، والذي أمر بإطلاقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي برئاسة جاسم محمد بوعتابة الزعابي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيـذي، مقترحاً تقدم به الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، بإطلاق مدارس بالشراكة مع القطاع الخاص برسوم سنوية تتراوح ما بين 20 ألفاً و30 ألف درهم.

وجاء المقترح بناء على دراسة تفصيلية لتحديد الاحتياجات التعليمية لجميع فئات المجتمع ونقاشات مع مستثمرين من القطاع الخاص، والتي أوصت بمجملها بتوفير مدارس خاصة برسوم مناسبة لشرائح المجتمع كافة.

ويضم المقترح إطلاق نموذج جديد للمدارس الخاصة وفقاً للمناهج والمعايير المعتمدة في الإمارات مع بدء الموسم التعليمي الجديد في سبتمبر 2018 والذي سيسهم في زيادة طاقة التعليم الاستيعابية برسوم تتلاءم مع مختلف شرائح المجتمع وتخفف من الأعباء المالية على أسر المواطنين والمقيمين، وسيتم الإعلان عن هذه الشراكات مع القطاع الخاص خلال الأسابيع المقبلة، على أن يتم التشغيل التجريبي لأول مدرسة في مطلع العام الدراسي المقبل.

كما أكدت دائرة التعليم والمعرفة مواصلة تطبيق السياسات المعتمدة فيما يختص بضوابط زيادة الرسوم على المدارس الخاصة القائمة بما يضمن استقرار هذا القطاع التنموي المهم.

وأكدت اللجنة التنفيذية أهمية العمل في المرحلة المقبلة على تنفيذ توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة، لتوفير أفضل مستوى للتعليم بهدف تمكين أفراد المجتمع وبناء جيل مؤهل وقادر على العطاء وخدمة الوطن يستطيع أن يحافظ على الإرث ويحقق تطلعات المستقبل.

تعليقات