ثقافة

ندوة حول الفنون المعاصرة ضمن فعاليات "مهرجان أبوظبي"

السبت 2018.3.10 02:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
سلطان القاسمي ومونتسي باديا يتحاوران حول "الفنون المعاصرة"

سلطان القاسمي ومونتسي باديا يتحاوران حول "الفنون المعاصرة"

استضاف مهرجان أبوظبي 2018، مساء الجمعة، في مسرح منارة السعديات، ندوة حوارية بعنوان "جمع الأعمال الفنية المعاصرة – وجهات النظر العامة والخاصة في أوروبا والعالم العربي".

وشهدت الندوة مشاركة نخبة من مقتني الأعمال الفنية الذين انضموا الكاتب الإماراتي سلطان سعود القاسمي مؤسس "مؤسسة بارجيل للفنون"، وخبيرة مقتنيات "متحف برشلونة للفن المعاصر" الناقدة والقيمة الفنية مونتسي باديا، والذين ناقشوا حيثيات اقتناء الأعمال الفنية المعاصرة.


وتناول الحوار الذي أدارته المستشارة الفنية رانيا غندور وجهات النظر الأوروبية والعربية للمقتنيات العامة والخاصة، مع الأخذ بعين الاعتبار النماذج التقليدية وابتكارات القرن الحادي والعشرين.

وجاءت هذه الندوة الحوارية ضمن فقرات البرنامج التعليمي المصاحب لمعرض الفنون التشكيلية السنوي الخاص بمهرجان أبوظبي، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "من برشلونة إلى أبوظبي".. أعمال فنية من متحف برشلونة للفن المعاصر في حوار مع الفن الإماراتي بالتعاون مع "متحف برشلونة للفن المعاصر".

 ويقدم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين من الإمارات، والتي تدخل في حوار مع أعمال أكثر من 50 فنانا من 20 دولة، من الأعمال المعارة من مقتنيات "متحف برشلونة للفن المعاصر"، تقدم لمحةً بارزة عن أعمال فنية تم إنتاجها خلال أكثر من 9 عقود.

تعليقات