سياحة وسفر

انطلاق مهرجان أبوظبي للمأكولات 6 ديسمبر

السبت 2018.12.1 02:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
‎⁨مهرجان أبوظبي للمأكولات- أرشيفية

‎⁨مهرجان أبوظبي للمأكولات- أرشيفية

تستعد دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لإطلاق مهرجان أبوظبي للمأكولات، والذي يعود إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي من جديد هذا العام في الفترة ما بين 6 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مع باقة من الفعاليات الفريدة والعروض المميزة.

ويواصل المهرجان الذي يستقبل آلاف الزوار والذواقة، دوره في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة للاحتفاء بالمأكولات وفنون الطبخ العالمية، حيث نجح خلال السنوات الماضية في توفير منصة للاستمتاع بالمأكولات الشهية المحضرة بأنامل كوكبة من نخبة الطهاة حول العالم.

وتحل دولة المكسيك ضيف شرف على المهرجان هذا العام، مع مشاركة مجموعة من الطهاة المكسيكيين الذين سيقدمون باقة غنية من المأكولات.

وقالت فرانسيسكا إليزابيث منديز إسكوبار، سفيرة المكسيك لدى دولة الإمارات في معرض تعليقها على المهرجان المقبل واختيار دولة المكسيك ضيف شرف المهرجان: "إنه لمن دواعي سرورنا أن تشارك دولة المكسيك هذا العام ضيف شرف في واحدة من أبرز الفعاليات التي تحتفي بفنون الطهو".

وأضافت: "أود أن أعرب عن عميق امتناني للجهات الحكومية في أبوظبي على هذه اللفتة الطيبة، كما أوجه شكري لجميع الزوار والمشاركين في المهرجان".

يحظى المطبخ المكسيكي بشهرة واسعة في أنحاء العالم، حيث تم تضمينه في قائمة اليونسكو للتراث الإنساني اللامادي منذ عام 2010، نظراً لقيمته الثقافية والتاريخية الكبيرة ونكهاته التي لا تضاهى، واليوم، تحتضن أبوظبي 6 مطاعم مكسيكية، كما تتوافر المنتجات الغذائية المكسيكية في أكثر من 160 دولة حول العالم.


وبهذا الصدد، قال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "تحتضن الإمارات العربية المتحدة اليوم نحو 1500 مواطن مكسيكي، وعليه نسعى باستمرار إلى تعزيز العلاقة بين شعب المكسيك والإمارات العربية المتحدة، وتعريف كل منهما بثقافة الآخر".

وأضاف غباش: "بما أن الطعام يعتبر وسيلة مميزة لبناء العلاقات بين الشعوب، سيشجع الحضور المكسيكي القوي لهذا العام في مهرجان أبوظبي للمأكولات على تبادل الثقافات، الأمر الذي يمثل أحد مساعينا الرئيسية خاصة بالتزامن مع عام زايد".

وفي إطار المهرجان، سينعقد معرض "سيال الشرق الأوسط" السنوي الرائد للأغذية والمشروبات والضيافة في أبوظبي، والذي تنامى ليستقطب 1000 جهة عارضة من حوالي 50 دولة، وسيستمر  في الفترة ما بين 10 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض زيارة 20 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، وسيشارك الجناح المكسيكي للمرة الأولى باعتباره ضيف شرف في المهرجان.

ويتخلل مهرجان أبوظبي للمأكولات مسابقات متنوعة برعاية تطبيق "تريسبيري"، مع فرصة الفوز بجوائز قيّمة مثل قسائم تسوق تصل قيمتها إلى مليون درهم وعروض لتناول وجبات فاخرة أو أجهزة إلكترونية.

ويمكن للزوار المشاركة من خلال تحميل التطبيق للبحث عن النقاط في أرجاء المهرجان أو في المطاعم المشاركة وتجميعها، وفي حال الإجابة بشكل صحيح عن الأسئلة، سيحصل المشاركون على نقاط قيّمة تخولهم استبدالها بجوائز مميزة، حيث يُتاح تنزيل التطبيق الآن للمشاركة في اللعبة.

كما يشهد مهرجان أبوظبي للمأكولات هذا العام وللمرة الأولى إقامة فعالية "عالم المأكولات أبوظبي" في حديقة أم الإمارات بالتعاون بين دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي و"بيربل كيتشن" للفعاليات في الفترة ما بين 13 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول، حيث ستصطحب الفعالية الزوار في رحلة مميزة عبر مطابخ عالمية، ليتيح أمامهم فرصة تذوق أشهى الأطباق المحضرة على أصولها مباشرة من قبل الطهاة الدوليين المحترفين، وتم حتى الآن تأكيد مشاركة ثلاثة طهاة حائزين على نجمة "ميشلان".

كما يتضمن المهرجان باقة من الفعاليات الترفيهية العائلية بما في ذلك عروض موسيقية حية ومسابقات وأنشطة تزيين قوالب الحلوى وبرامج للطهو ومناطق لألعاب الأطفال، وسيكون الدخول لموقع الفعالية مجانياً لجميع الزوار.

ومن المنتظر أن يُقام "أسبوع أبوظبي للمطاعم" بالتعاون مع مجلة "تايم أوت أبوظبي" بين 6 إلى 15 ديسمبر/كانون الجاري، ليجسد عروضاً مذهلة بمختلف أنواع المأكولات وفنون الطهي حول العالم، حيث سيحظى رواد المطاعم بفرصة استكشاف النكهات العالمية المحضرة من قبل طهاة من الطراز العالمي عبر قوائم مصممة خصيصاً من ثلاثة وأربعة وخمسة أطباق.


أما مهرجان "فستمبر" الذي يقام في الفترة ما بين 5 - 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في حديقة الواجهة البحرية بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي فعالية ثقافية مثيرة للاهتمام، وهو عبارة عن منصة للفن وأنماط الحياة والترفيه لعرض العلامات الناشئة والأفكار والمفاهيم المبتكرة لرواد الأعمال المحليين والإقليميين والشركات.

وبات "فستمبر" مساحة لعرض العلامات التجارية الجديدة وفعالية سنوية رائدة لتحفيز الأفكار المبتكرة، يقدم هذا العام تجارب لا نظير لها للزوار، بما في ذلك شركات عالمية جديدة للأغذية والمشروبات والأنشطة الترفيهية، من بينها "كاسترو كاراج"، "تشيكن كون" من نيويورك، و"باريل باربيكيو" من شمال أفريقيا، الذي عاد مجدداً بعد النجاح الكبير الذي حققه في مهرجان أبوظبي للمأكولات في العام الماضي.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 25 درهماً للأطفال و75 درهماً للكبار، كما تتوفر هذا العام تذاكر عائلية لجميع أفراد العائلة بـ125 درهماً. 

تمتد فعاليات مهرجان أبوظبي للمأكولات إلى جزيرة ياس التي تستضيف "مهرجان الشواء الكبير" بين 6 - 8 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في "ياس لينكس" للاحتفاء بفنون الشواء بمشاركة طهاة وخبراء من مختلف أنحاء الإمارات، فضلاً عن حفل موسيقي مباشر، وتتضمن الفعالية التي تستمر على مدار 3 أيام دروساً في تقنيات ووصفات الشواء على أيدي طهاة محترفين.  

علاوة على ذلك، سيشهد مهرجان أبوظبي للمأكولات أيضاً في دورته لهذا العام تقديم وصفات مبتكرة للأطباق النباتية من أهم علامات المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، وذلك في منارة السعديات، فضلاً عن أنشطة تروج لأنماط الحياة الصحية مثل جلسات اليوجا والريكي، بالإضافة إلى جلساتٍ لتصوير الأطعمة يتعلم المشاركون فيها كيفية التقاط صور مميزة للأطباق يمكن استخدامها في الإعلانات وكتب الطهو وغيرها من الوسائط، بالإضافة إلى ورش عمل استديو الفنون، والتي ستوفر للحضور فرصة المشاركة في تشكيلة متنوعة من الأنشطة الغنية.

تعليقات