رياضة

الإمارات تحصد ٤٥ ميدالية للجوجيتسو في طوكيو

الأحد 2018.7.29 10:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
٤٥ ميدالية لجوجيتسو الإمارات

أبطال الإمارات

اختتمت منافسات الجولة الأولى من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، التي أقيمت في صالة "أوتا جيمنازيوم" بالعاصمة اليابانية طوكيو، والتي شارك فيها 695 لاعبا ولاعبة من 43 دولة حول العالم، ونجح أبطال الإمارات في حصد 45 ميدالية ملونة، من بينها 20 ذهبية، و14 فضية، و 11 بروزنزية.

أحرز الميداليات الذهبية كل من علي محمد المنصوري، ومنى البريكي، وآمنة الحمادي، وسعود النقبي، ومريم العامري، وهيثم العقيدي، وحسين النميري، وبخيت سعد، عبدالله السناني، وأحمد عبدالله، وأحمد عمر، وسعود ناصر علي، وحميد البلوشي، وعبدالله عبدالله، وسلطان أل علي، وضاحي الثميري، وجاسم سعيد، ومصبح الخاطري، وعبيد الكعبي، وثامر الشامسي.

وتوج بالفضية كل من سلطان الحوسني، ونايف المنصوري، وهزاع القبيسي، وماهر الطاهر، وأسماء الحوسني، وفاطمة الجلاف، وذكريات الحمادي، وهيثم حناوي، ونور الهرمودي، وسارة الحمادي، وعلي حسن، وجابر عبدالله، وعلي الحوسني، وأحمد المصعبي.

وفاز بالبرونزية كل من عبدالرحمن البشير، محمد المطروشي، وعلي الهاشمي، وهيفا المرزوقي، وشيخة المنصوري، وفاطمة الحمادي، وموزة المنصوري، ومنى الحمادي، وخالد المرزوقي، وعلي عباس، سالم الحوسني.

وتوج نادي الجزيرة بالمركز الأول بين أندية الدولة برصيد 1820 نقطة، بواقع 7 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، وحل فريق القوات المسلحة في المركز الثاني برصيد 1740 نقطة بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة، والوحدة في المركز الثالث برصيد 1480 نقطة وبواقع 6 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزية واحدة.

من ناحيته أشاد منصور الظاهري، عضو مجلس إدارة إتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة في طوكيو، مشيرا إلى أن البطولة التي ولدت قوية في اليابان قبل 4 سنوات بدأت تجني ثمارها حاليا، حيث إن تأثيرها في المجتمع الياباني أصبح قويا، وباتت لها مكانة هي الأهم من بين كل أحداث الجوجيتسو وربما الرياضات القتالية في الدولة.

وأتم الظاهري: "الحضور الجماهيري كان كبيرا، والتفاعل مع النزالات كان بلا حدود، والحالة التي صنعتها الجولة الرابعة فريدة من نوعها، حيث إن اليابان لها خصوصية مع رياضة الجوجيتسو باعتبارها هي الدولة التي نشأت فيها تلك الرياضة قبل أكثر من 900 سنة، وأن تعود لها رياضة الجوجيتسو بقوة بعد هذا القرون وتنتشر بهذا الحد يعكس مدى تأثير دولة الإمارات في العالم، ومدى النجاح الكبير الذي حققه مشروعها في نشر وتطوير اللعبة ليس في الإمارات فحسب، ولكن في كل دول العالم".

تعليقات