اقتصاد

سوق أبوظبي يستضيف الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية

السبت 2018.9.15 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
سوق أبوظبي المالي

سوق أبوظبي.. أرشيف

تنطلق في أبوظبي الأحد فعاليات الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العربية في دورته الـ43 والذي يستضيفه سوق أبوظبي للأوراق المالية بمشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين للبورصات الأعضاء ومديري شركات التقاص والإيداع على مستوى العالم العربي.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين عددا من القضايا والجوانب المتعلقة بتطوير آليات العمل في البورصات العربية والارتقاء بها وتشجيعها على نهج الممارسات الدولية، إلى جانب الاستفادة من تجارب الدول الأعضاء.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات العربية إن استضافة أبوظبي للاجتماع تأتي في وقت تسعى فيه الأسواق المالية العربية لاعتماد وتطبيق المعايير والممارسات المالية المطبقة في البورصات العالمية.

وأكد أن تطبيق معايير الحوكمة والإفصاح العالمية يعد من أولويات عمل اتحاد البورصات العربية، إضافة إلى تعزيز التعاون بين البورصات الأعضاء من أجل تطوير مشاريع مشتركة بين الدول العربية وإنعاش السوق المالي على المستوى العربي.

يشار إلى أن الاتحاد يهدف بوجه عام إلى تنسيق العمل بين أعضائه وتيسير تبادل المعونة الفنية فيما بينهم والمساهمة في تنسيق القوانين والأنظمة المعمول بها في هذا الميدان وتذليل الصعوبات التي تعترض الاستثمار العربي وتوسيع قاعدته وتنويع أدواته وتشجيع إدراج وتداول الأوراق المالية العربية وتشجيع توظيف رؤوس الأموال العربية في مجالات التنمية المشتركة بالوطن العربي لا سيما المشاريع المشتركة.

تعليقات