اقتصاد

وفد استثماري من أبوظبي يبحث فرص التعاون مع اليابان

الإثنين 2018.5.7 01:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
زيارة اليابان تأتي ضمن برنامج جذب الاستثمارات الأجنبية

زيارة اليابان تأتي ضمن برنامج جذب الاستثمارات الأجنبية

استعرض الوفد التنسيقي للجهات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي خلال زيارته للعاصمة اليابانية طوكيو، الفرص الاستثمارية في الإمارة في عدد من القطاعات الاقتصادية. 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الوفد في فندق أوتاني بالعاصمة اليابانية طوكيو بحضور خالد عمران العامري سفير الإمارات لدى اليابان، وعدد من رؤساء ومديري الجهات الحكومية المشاركة وممثلي شركات القطاع الخاص.

وضم الوفد العديد من الجهات المسؤولة عن قطاعات الصناعة والمال والأعمال والرياضة والطيران والطاقة والسياحة والبنية التحتية بالإضافة إلى تعزيز الشراكات الاستثمارية بين شركات القطاع الخاص من الجانبين.

وقال أحمد بن غنام المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للاستثمار إن الاجتماع التنسيقي الذي شارك فيه حوالي 60 شخصا يمثلون 16 جهة حكومية و15 من شركات القطاع الخاص، ركز على أهمية توحيد جهود كافة الجهات المشاركة في تحقيق أهداف الزيارة من خلال الاستفادة من سلسلة الاجتماعات التي ستعقد بين أعضاء الوفد والشركات اليابانية.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج جذب الاستثمارات الأجنبية إلى إمارة أبوظبي للعام 2018 والذي استهله مكتب أبوظبي للاستثمار بتنظيم فعالية أسبوع أبوظبي في الهند في فبراير الماضي، مشيرا إلى أن البرنامج يركز على عدد من الدول التي تربطها علاقات اقتصادية واستثمارية متطورة مع أبوظبي مثل اليابان وكوريا الجنوبية والهند والصين والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وماليزيا وسنغافورة.

وذكر أن برنامج الزيارة في هذه الدول يتضمن العديد من الفعاليات التي تهدف إلى الترويج عن الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي في عدد من القطاعات الاقتصادية مع الأخذ بالاعتبار طبيعة العلاقات الاستثمارية والاقتصادية التي تربط هذه الدول مع إمارة أبوظبي.

ويشارك في زيارة طوكيو 16 من الجهات الحكومية وشبه الحكومية بإمارة أبوظبي وهي مكتب أبوظبي للاستثمار، ومكتب أبوظبي للصناعة التابعين لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وسوق أبوظبي العالمي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وهيئة المنطقة الإعلامية وشركة أبوظبي للمطارات ودائرة الطاقة وغرفة أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات ومبادلة وطيران الاتحاد والدار العقارية وشركة موانئ أبوظبي، مدينة خليفة الصناعية وصناعات الشركة القابضة العامة، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومبادلة، والمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين.


تعليقات