اقتصاد

إنفوجراف..في أبوظبي نصيب الفرد من الناتج المحلي الأعلى عالميا

الأحد 2017.7.23 11:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 999قراءة
  • 0 تعليق
أبوظبي ـ صورة أرشيفية

أبوظبي ـ صورة أرشيفية

توقع تقرير لوكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" أن تحافظ أبوظبي على وضع صافي أصول قوي للغاية يتخطى 200% من الناتج المحلي الإجمالي على مدى الفترة من 2017 إلى 2020.

 وتعد هذه النسبة من أعلى صافي الأصول الحكومية التي صنفتها الوكالة. 

وقدر  التقرير  نصيب الفرد من الناتج المحلي في أبوظبي بنحو 71 ألف و600 دولار في 2017، مؤكدا أن أبوظبي احتفظت بواحد من أعلى مستويات نصيب الفرد من الناتج المحلي في العالم رغم من انخفاض أسعار البترول.


كما توقعت "ستاندرد آند بورز" انتعاش النمو الفعلي الاقتصادي لأبوظبي إلى أكثر من 2.5% في المتوسط في الأعوام المقبلة، مدعوماً بزيادة تدريجية في أسعار النفط والاستثمارات الحكومية المقررة، فيما توقع بقاء خط نفط دولفين مفتوحاً. 

وثبتت  الوكالة تصنيف الإصدار السيادي لأبوظبي على الأجلين البعيد والقصير عند AA/A-1 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر يونيو الماضي نحو 2.11 مليار درهم تشكل ما نسبته 55.4% من إجمالي قيمة التداول، في حين بلغت قيمة مبيعاتهم 1.871 مليار درهم تشكل ما نسبته 49.1% من إجمالي التداول.

كانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني قد أعلنت أن المتانة المالية والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة مرتفعة للغاية.

وأكدت موديز فى وقت سابق أن هذه المتانة تعكس الارتفاع الكبير في مستويات الدخل وحجم الاقتصاد الكبير، فضلاً عن احتياطاتها الهائلة من النفط ذات التكلفة الاستخراجية المنخفضة.


تعليقات