مجتمع

شرطة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع جامعة روما

الخميس 2018.6.28 06:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
شرطة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع جامعة روما

شرطة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع جامعة روما

قال اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، إن "المذكرة تركز على تعزيز مجالات التعاون والتواصل القائم بين الجهتين في مجال التدريب والتعليم حول الاستخدام الآمن والوقاية من المواد الخطرة، وتبادل المعلومات والمعارف والخبرات والاستفادة من مختلف الأنشطة والمشاركات الفاعلة في المجالات ذات الصلة".

وأكد حرص شرطة أبوظبي على تطوير وتأهيل منتسبيها من خلال التعليم والتدريب المستمر، سعيا لرفع مستواهم العلمي والمعرفي، واكتساب الخبرات الفنية والمهنية، بالتعاون مع أرقى المؤسسات التعليمية المتخصصة عالميا.

وثمّن مدير عام شرطة أبوظبي التعاون مع جامعة روما "تور فيرغاثا"، التي تتمتع بسمعة طيبة ومستوى راقٍ في التعليم والتدريب، وتضم أقساما علمية متخصصة في تدريب وتعليم منتسبي الأجهزة المتخصصة وتعريفهم بالمستجدات العلمية في مجالات التعامل مع المواد الخطرة الكيميائية والبيولوجية وغيرها، بإشراف من منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" على التدريب والتأهيل في هذا الإطار.


وقال اللواء علي خلفان الظاهري، مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، إن عدد الخريجين من الدفعة الأولى يضم 5 آلاف من مختلف الرتب من المعنيين بمجال إدارة التعامل مع المواد الخطرة بمديرية الطوارئ والسلامة العامة.

من جانبه، أشاد البروفيسور جوسبي نوفيلي، رئيس جامعة روما "تور فيرغاثا"، بالتنسيق والتعاون المشترك مع شرطة أبوظبي، منوها بأن توقيع مذكرة التفاهم يعزز الجهود الرامية إلى توفير مزيد من البرامج الأكاديمية المتخصصة لمنتسبي الشرطة ضمن جهود الجامعة المستمرة، للارتقاء بالتعليم المختص بمجالاته الدقيقة.

وقال رئيس الجامعة الإيطالية، إن "الجامعة تعمل وفق رؤيتها على توفير بيئة جامعة للجانبين الأكاديمي والمهني، وتركز أنشطتها العلمية على عناصر تطبيقية مكثفة، تعزز من رفع قدرات الطلاب في مجالات العمل التخصصي بعد التخرج".

تعليقات