تكنولوجيا

شرطة أبوظبي تناقش اشتراطات السلامة لقائدي الدراجات النارية

الثلاثاء 2018.6.26 12:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
شرطة أبوظبي تنشر التوعية بطرق القيادة الآمنة للدراجات النارية

شرطة أبوظبي تنشر التوعية بطرق القيادة الآمنة للدراجات النارية

واصلت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي جهودها لنشر التوعية بطرق القيادة الآمنة للدراجات النارية وتنظيم برامج توعية لتحقيق السلامة والحث على ممارسة تلك الهواية في مناطق آمنة، وذلك خلال حلقة شبابية نظمها مجلس المرور للشباب في المديرية مع هواة ومستخدمي الدراجات النارية.

وحثت المديرية قائدي الدراجات النارية العاملين في مجال التوصيل بالمطاعم والشركات التجارية، على عدم تجاوز المركبات، وخاصة على التقاطعات؛ نظرا لما يشكله التجاوز من خطورة بالغة على قائدي الدراجات النارية أنفسهم وعلى مستخدمي الطريق كافة.

وناشدت المديرية أولياء الأمور الحرص على سلامة أبنائهم ودعم جهود مرور أبوظبي لتوفير السلامة ووقاية الأبناء من استخدام الدراجات النارية على الطرق الداخلية والخارجية وفي المناطق الرملية، داعية إلى عدم شراء الدراجات النارية الصغيرة أو التي تعمل بالكهرباء للأطفال.

وشدد مجلس المرور الشبابي على ضرورة التزام مستخدمي الدراجات النارية بقانون السير والمرور والسرعات المقررة، والتقيد بالإجراءات الوقائية للحماية من الإصابات الناتجة عن حوادثها، وارتداء خوذة حماية الرأس، والملابس المخصصة لقيادة وركوب الدراجات، والتأكد من سلامة الدراجة وصلاحية الأضواء الأمامية والخلفية والإطارات فيها، ووضع ملصقات عاكسة للضوء عليها في الجهة منها.

وأوصت الحلقة الشبابية بضرورة إيجاد آلية لتسجيل الدراجات النارية من الوكالات أسوة بالدراجات المائية والحرص على تأمينها، وإيجاد معيار لها وتصنيفها وإلزام جميع المحال التجارية في إمارة أبوظبي التي تستخدم دراجات نارية بترخيصها، داعية لإخضاع متسببي الحوادث الجسيمة لبرامج توعوية مكثفة، والتنسيق مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لاستحداث مواصفة خاصة لوقاية سائق الدراجة النارية.

تعليقات