تكنولوجيا

بالفيديو.. 10 أرقام قياسية طريفة بطلتها الدراجة النارية

الإثنين 2018.5.7 08:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 606قراءة
  • 0 تعليق
شاب يقود دراجة نارية واقفا

شاب يقود دراجة نارية واقفا

تتطور تكنولوجيا الدراجات النارية باستمرار، حيث يتم الاهتمام بعوامل السرعة والمتانة والموثوقية، وبشكل روتيني يتم حساب الأرقام القياسية التي تحققها بالسرعة والمسافة التي تقطعها، ولكن في هذا التقرير نرصد 10 أرقام قياسية غريبة وطريفة حققتها كان بطلتها الدراجات النارية.

الدراجة النارية الأطول

نجح بهاراسين بارمار، من الهند، في اقتحام عالم الأرقام القياسية في 12 مارس/ أذار 2013، بقيادته أطول دراجة بخارية على ظهر الكوكب، وبلغ طولها 54 قدمًا.

أثقل دراجة بخارية محمولة

تبدو فكرة غريبة بالتأكيد. ومع هذا، قرر مونتيستار أغاراوال استخدامها في تخليد اسمه. وبالفعل، في 21 يونيو/ حزيران 2014، حمل دراجة بخارية وزنها 242.5 رطلا (110 كيلو جراماً) أثناء صعوده وهبوطه ثمانية درجات.

أطول مسافة قطعها "سكوتر"


رغم غرابة الفكرة، أقدم الأمريكي لويد ويما على قطع المسافة بين بورتلاند في ولاية أوريجون إلى لوس أنجلوس بكاليفورنياـ تحديداً 1.177 ميلاًـ باستخدام "سكوتر 49 سي سي".

أطول فترة لحفظ توازن دراجة نارية على الرأس


فكرة أخرى غريبة بالتأكيد، ونجح في تنفيذها جيرارد جيسي، من الفلبين، في 15 مايو 2015، برفع دراجة بخارية فوق رأسه وحفظ توازنها على امتداد 14.93 ثانية، ما شكل رقماً قياسياً جديداً.

أطول قطار من المقاعد تقودها دراجة بخارية


احتشدت مجموعة من الطلاب من جامعة دريستار كوليدج في هولندا، في 22 يونيو 2016، بلغ عددهم تحديدًا 22 طالبًا، واصطفوا مكونين قطارًا من المقاعد، والتي تم جرها باستخدام دراجة بخارية. وكان الرقم القياسي السابق مسجلا داخل الولايات المتحدة باستخدام 18 مقعدًا.

أسرع رجل مجرور بدراجة نارية


اختار جاري روثويل ربط نفسه بدراجة بخارية طراز "سوزوكي هايابوسا"، على مسافة 153 ميلاً (246.23 كيلو متر) في الساعة، وقرر روثويل استعدادًا لهذا التحدي ارتداء حذاء خاص بلغ سمك نعله 2 ميليمتراً.

أطول فترة إيقاف لدراجتين ناريتين باستخدام الذراع

يكمن تفرد هذا الرقم القياسي في إنجازه على يد سيدة، في 25 أغسطس/ أب 2012، حيث نجحت الأمريكية جولي مودي في تسجيل اسمها في الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، من خلال إيقافها دراجتين بخاريتين (1.500 سي سي)، رغم كونهما في حالة تشغيل باستخدام ذراعيها، وذلك لمدة دقيقة و23.53 ثانية.

أصغر شخص يركب دراجة نارية


تعود أمريكا من جديد في موسوعة الأرقام القياسية المتعلقة بالدراجات البخارية، وذلك على يد ماكسيموس جارسيا، الذي لم يكن يتجاوز عمره حينها أربعة أعوام ونصف العام، وذلك عندما ركب دراجة بخارية خلال عرض "جلوب أوف ذي ديث".

أطول فترة ركوب دراجة بخارية واقفًا


رغم أن الوقوف على دراجة بخارية أثناء تحركها ليس بالأمر الغريب، فإن الغريب حقًا أن يستمر الوقوف لمسافة تتجاوز الميل دون لمس المقاودـ هذا بالفعل ما حققه راتنيش باندي من الهند في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2015، وذلك على ظهر دراجة بخارية طراز "هوندا يونيكورن" لمسافة 20 ميلاً (32.3 كيلومتراً).

أسرع دراجة نارية تسير على حبل


ربما هذا الرقم الأغرب على الإطلاق، وحققه الألماني يوهان تريبر في مايو 2006 بالاستعانة بشخص تدلى أسفل الدراجة للعمل كثقل موازن. ونجح تريبر في قيادة الدراجة بسرعة 32.9 ميلاً (52.95 كيلو متر) في الساعة فوق حبل ممدود.

تعليقات