مجتمع

شرطيات "الدراجات النارية" لحماية النساء في نيودلهي

الأربعاء 2017.11.22 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 941قراءة
  • 0 تعليق
الدوريات ستنطلق في ديسمبر المقبل

الدوريات ستنطلق في ديسمبر المقبل

أنشأت شرطة نيودلهي -عاصمة الهند- فرقة دورية على الدرجات النارية مكونة من الشرطيات فقط، وذلك في محاولة للتصدي لزيادة معدل الجريمة ضد النساء، خاصة في الأزقة الضيقة للمدينة. 

الدورية المعروفة باسم Raftaar "سرعة"، ستنشر شرطيات مدربات تدريبا خاصا على 600 دراجة نارية بداية من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وستحمل الشرطيات الأسلحة النارية والكاميرات المعلقة على الملابس ورذاذ الفلفل والمسدسات الصاعقة، وسيعملن على هيئة أزواج يقمن بدوريات في مناطق المدينة المزدحمة والصغيرة.

وثمة آمال بأن يردع ظهورهن المجرمين ويُطمئن النساء اللواتي قدن احتجاجات ضد الاعتداء الجنسي منذ 5 سنوات بعد واقعة اغتصاب جماعي وحشي في نيودلهي.

وكثيرا ما قال النقاد إن هناك عددا ضئيلا من ضباط الشرطة للتعامل مع سكان المدينة البالغ عددهم 26 مليون نسمة، وحتى في حالة الإبلاغ عن الجرائم لا يتم التعامل معها بطريقة صحيحة.

وقال متحدث باسم شرطة نيودلهي، إنه في حالة استدعاء سيدة للشرطة فمن غير المرجح أن تتمكن شاحنة الدورية من العبور بداخل المساحة الضيقة، أما الدارجات النارية فهي العربات الوحيدة القادرة على التعامل مع الممرات والاختناقات المرورية.


وأوضحت المتحدثة باسم شرطة نيودلهي ديبيندرا باتاك، أن الدرجات النارية المجهزة بمعدات تكنولوجيا فائقة، ستطمئن النساء؛ لأنها ستندفع عبر الممرات الضيقة وتحتوي على خاصية تحديد المواقع وسيكون لها وقت استجابة أسرع من شاحنات الدوريات.

وأشارت باتاك إلى أن الخطة هي استخدام الدرجات النارية في الغالب في مناطق مثل مناطق الجامعات؛ حيث إن هناك الكثير من الطالبات.

وكانت محكمة دلهي العليا قد أمرت شرطة المدينة بوضع استراتيجية للتصدي للجرائم ضد النساء، بعد فشل متكرر للحد من الحالات سنة بعد الأخرى، وأمرت القضاة مفوض الشرطة ليمثل أمام المحكمة في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل لعرض خطته الكاملة.

تعليقات