تكنولوجيا

مهرجان أبوظبي للعلوم ينطلق الخميس.. و27 ألف طالب يشاركون في الفعاليات

الخميس 2019.1.31 04:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
من فعاليات إعلان دائرة التعليم والمعرفة انطلاق مهرجان أبوظبي للعلوم

من فعاليات إعلان دائرة التعليم والمعرفة انطلاق مهرجان أبوظبي للعلوم

تنطلق فعاليات الدورة الـ9 من مهرجان أبوظبي للعلوم، الخميس، ويستمر حتى 9 فبراير/شباط المقبل، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لعرض مجموعة من المبادرات الاستراتيجية للجهات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص والمبتكرين وأنشطة تفاعلية وتعليمية لجميع أفراد الأسرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. 

ويقام المهرجان الذي تنظمه دائرة التعليم والمعرفة وبالتعاون مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في منطقة "عَ البحر" على كورنيش أبوظبي وفي حديقة الجاهلي بالعين وفي سيتي مول بمنطقة الظفرة. 

ويشمل المهرجان عدداً من الورش التفاعلية مثل "الميكانيكيون الصغار، غرفة العمليات، مصنع التطبيقات وسفاري الأدغال"، إضافة إلى ورشة تصميم ثلاثي الأبعاد والدائرات الكهربائية والتنقيب على الدايناصورات وغيرها الكثر. 

ويهدف المهرجان- الذي يعبر عن مدى حرص القيادة الرشيدة على المبادرات الاستراتيجية التي تساهم في تطوير رأس المال البشري في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وتعزز مهارات الإبداع والابتكار لدى الجيل الناشئ- لتوفير تجربة تعليمية ثريّة بالمتعة والمعرفة تستكمل الجهود الوطنية الرامية إلى إعداد جيل جديد من المواهب المتميزة في مجالات العلوم لقيادة مسيرة التحول إلى اقتصاد معرفي تنافسي قائم على الابتكار. 

وستقدم دائرة التعليم والمعرفة من خلال توليها التنسيق مع الجهات الحكومية في أبوظبي مجموعة من المبادرات والفعاليات التي تعمل على تحفيز الابتكار في جميع المجالات والاحتفاء بالمبتكرين من أفراد ومؤسسات وتوفير منصة لعرض الابتكارات للمساهمة في تحقيق رؤية وخطة أبوظبي ومئوية الإمارات 2071. 

ويشارك في فعاليات مهرجان أبوظبي للعلوم 19 ألفاً و200 طالب وطالبة في مدينة أبوظبي أما في حديقة الجاهلي بالعين فمن المتوقع تواجد 6 آلاف و500 طالب وطالبة وتنظيم 20 ورشة عمل تفاعلية وفي الظفرة من المتوقع تواجد 1600 طالب وطالبة وتنظيم 5 ورش عمل تفاعلية في سيتي مول بمنطقة الظفرة ومن المتوقع زيارة ما يقارب من 120 ألف زائر للفعاليات في أبوظبي والعين والظفرة. 

مهرجان أبوظبي للعلوم هو مبادرة استراتيجية تنفذها دائرة التعليم والمعرفة سنوياً وهي تهدف للمساهمة في تطوير رأس المال البشري في قطاعي العلوم والتكنولوجيا تماشياً مع خطة أبوظبي والاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة كما يهدف المهرجان إلى إلهام جيل الناشئة في مجالات العلوم والتكنولوجيا لتشجيعهم على اختيار مسارات تعليمية ومهنية مستقبلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. 

ويعتبر مهرجان أبوظبي للعلوم في العام 2019 من أكبر مهرجانات العلوم في المنطقة لما يتضمنه من ورش العمل والأنشطة التفاعلية والتعليمية فاتحا أبوابه لزيارات المدارس خلال الفترات الصباحية ولكافة أفراد العائلة في الفترات المسائية.

تعليقات