رياضة

أبوظبي.. قبلة الجوجيتسو في العالم

الثلاثاء 2018.4.17 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 509قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات أصبحت مكانا لأهم بطولات الجوجيتسو

الإمارات أصبحت مكانا لأهم بطولات الجوجيتسو

كان الهدف من إنشاء الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو عام 2012 هو أن تصبح العاصمة الإماراتية "أبوظبي" هي المدينة الحاضنة للعبة على مستوى العالم، وأن يصبح الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو رمزا رياديا لرياضة الجوجيتسو عالميا، علما بأن مجلس إدارة الاتحاد أعلن هذا الأمر بشكل واضح من خلال رؤية الاتحاد. 

انطلاق مهرجان أبوظبي للجوجيتسو

لماذا الجوجيتسو؟

اهتمت الإمارات برياضة الجوجيتسو بهدف تخريج نشء قادر على الدفاع عن نفسه، ملتزم بالقيم والأخلاق التي يكتسبها من اللعبة، مثل الروح الرياضية العالية والعزيمة والتصميم، وهذا ما أعلنه مجلس أبوظبي للتعليم الذي أدخل هذه الرياضة لمدارس الإمارة عام 2008، حتى وصل عدد الطلاب الممارسين للعبة إلى أكثر من 76 ألف طالب وطالبة، في 130 مدرسة.

وأصبحت للعبة رعاية مالية ضخمة واحترافية داخل الإمارات عن طريق شركات رعاية توفر الدعم المادي، وتغطية إعلامية كبيرة وقوية، حتى أصبحت "أبوظبي" تحتضن أهم منافسات اللعبة، البطولة العالمية للجوجيتسو، كل عام.

وبعد سنوات أصبحت الإمارات بشكل عام و"أبوظبي" بشكل خاص مكانا لأهم البطولات والأحداث والنجوم في لعبة الجوجيتسو، وخلال هذه السنوات عمل الاتحاد على توفير بيئة سليمة للوصول للهدف بأن يصبح رمزا للعبة في العالم كله وذلك عن طريق إنشاء مراكز للتدريب.

مراكز التدريب

من أجل انتشار اللعبة واكتشاف مواهب ولاعبين جدد يواصلون مسيرة الإمارات في الجوجيتسو، أعلن الاتحاد الإماراتي عن 18 مركزا للتدريب، 9 منها داخل "أبوظبي"، وبقية المراكز موزعة على الإمارات لضمان انتشار أكبر وإتاحة الفرصة للجميع وحتى غير المقيمين في إمارة "أبوظبي"، خصوصا أن الإمارات الأخرى تنظم سنويا بطولات دولية للمحترفين والصغار على مدار العام.

ووضع الاتحاد على موقعه الرسمي وسيلة واضحة للتواصل مع هذه المراكز عن طريق أرقام تليفونات مندوبين ذكرهم بالاسم، من أجل الاستفسار عن كل ما يخص اللعبة والتدريب.

المتجر

ضمن إحدى خطوات الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو لنشر اللعبة، إنشاء متجر إلكتروني لبيع جميع أدوات ومستلزمات وملابس لعبة الجوجيتسو عبر الموقع الرسمي للاتحاد، ولم يقتصر الأمر على أدوات اللعب فقط؛ إذ شهد بيع قمصان تحمل لوجوهات وشعارات تخص الجوجيتسو على غرار ملابس كرة القدم التي يشتريها الجمهور ليتعرف أكثر على اللعبة.

تعليقات