رياضة

انطلاقة قوية لجراند سلام أبوظبي للجوجيتسو

السبت 2018.1.13 12:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
بطولة أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو

بطولة أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو

انطلقت (الجمعة) الجولة الرابعة من جولات بطولة أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو في مبادلة أرينا، بمنافسات الحزام البنفسجي والبني والأسود (رجال وسيدات)، وهي النزالات التي تميّزت بالتشويق والإثارة، وشهدت تتويج لاعبي الإمارات بـ11 ميدالية متنوعة (3 ذهبيات، 3 فضيات، و5 برونزيات) في مختلف فئات الأوزان والأحزمة.

فيديو.. ختام مثير لبطولة دبي الدولية للجوجيتسو

واستعرض اللاعبون الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم مهاراتهم في مختلف فئات الأوزان، خاصة في فئة "الناشئين" التي أضيفت حديثاً إلى البطولة، وقدّم جميع اللاعبين عروضاً تميّزت بالتقنيات المتطورة في محاولة للفوز بحصة من الجوائز التي بلغ مجموعها 190 ألف دولار.

 وشهد اليوم الأول تتويج الشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان للفائزين بالمراكز الأولى، كما تميزت البطولة بحضور عبدالمنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، إضافة إلى محمد بن دلموك الظاهري ومنصور الظاهري عضوي مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

 واستمتعت الحشود التي توافدت إلى مبادلة أرينا، إضافة الى المشاهدين الذين تابعوا النزالات عبر قناة أبوظبي الرياضية والقنوات الـ18 الشريكة بـ6 ساعات من النزالات الممتعة والفنون القتالية الراقية والمنافسات المحتدمة بين أفضل اللاعبين العالميين في فئتي الحزام البني والأسود.


 وقال محمد بن دلموج الظاهري: "تستضيف أبوظبي هذه البطولة التي حققت نجاحاً كبيراً على مستوى العالم، ويسرّني أن أشهد على التقّدم الكبير الذي حقّقه جراند سلام، وبهذه المناسبة أتوجّه بالتهنئة إلى جميع المتنافسين الفائزين في هذه البطولة وإلى اللاعبين الذين تأهّلوا إلى نهائيات الحزام الأسود السبت".

وأضاف "هذه البطولات، خاصة جراند سلام، تساعدنا على صقل مهارات اللاعبين للوصول بهم إلى مستويات متقدّمة في مسيرتهم، كما تسهم في انتشار ثقافة رياضة الجوجيتسو".

 وقال طارق البحري، مدير جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو: "من أهم الأسباب التي دفعتنا إلى إقامة بطولة أبوظبي جراند سلام في العاصمة أبوظبي منح الفرصة للاعبين من المنطقة وللشباب الإماراتي، وتوفير منصّة لهم للمشاركة في المنافسات العالمية المستوى واكتساب الخبرة الضرورية لمسيرتهم، وصقل موهبتهم وتعزيز مهاراتهم".

وانطلق اليوم الأول مع منافسات فئة "الناشئين" التي أضيفت حديثاً للبطولة، ونجح لاعبو فئة الحزام الأسود المفضّلة لدى عشّاق الجوجيتسو في إثارة حماسة الجماهير من خلال النزالات القوية، التي تميّزت بالتقنيات المتطوّرة والمهارات المتقدّمة، وأمتعوا الحضور في مبادلة أرينا.

وعقب فوزها بالميدالية الذهبية في فئة السيدات الحزام البنفسجي، وزن 70 كجم، صرّحت اللاعبة يارا كاكيش من الأردن قائلة: "لقد كانت هذه البطولة رائعة، وهي تجربة مميّزة نتطلّع للمشاركة بها سنوياً. وسنة تلو الأخرى يزداد عدد اللاعبين المشاركين وترتفع وتيرة المنافسة".

وأضافت "نخوض تمارين قاسية ونبذل جهدا لتحقيق الفوز وانتزاع الميداليات، ونتطلّع للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في شهر إبريل المقبل".

وأوضح اللاعب الإماراتي سعود الحمّادي، الذي فاز بالميدالية الذهبية فئة الأساتذة 1، الحزام البنفسجي، وزن 85 كجم، أن "جراند سلام أبوظبي هي فعالية رائعة، ذات مستوى متميّز، إذ يتمكّن العديد من اللاعبين من مختلف الفرق أن يشاركوا وينافسوا نخبة من أبرز اللاعبين العالميين. أنا أشعر بسعادة كبيرة للفوز بالذهبية وأهدي هذه الميدالية لزملائي في الفريق ومدربي والنادي الذي أنتمي إليه".

وينطلق اليوم الثاني من جولات أبوظبي جراند سلام في أبوظبي صباح السبت، حيث ستتنافس نخبة من أفضل اللاعبين في فئة الحزام الأسود مثل ريكاردو إيفانجيليستا وجاو مياو وآدم واردزينسكي وغيرهم.

يذكر أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في نسختها العاشرة بين 16 و29 إبريل 2018 في مبادلة أرينا في العاصمة أبوظبي.


تعليقات