مجتمع

وفد من أبوظبي يشارك في القمة العالمية للمحيطات بالمكسيك

الثلاثاء 2018.3.6 10:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي

خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي

يشارك وفد من عدة جهات حكومية بإمارة أبوظبي في القمة العالمية للمحيطات المزمع انعقادها في المكسيك خلال الفترة من 7 - 9 مارس الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات الدولية ذات العلاقة بقطاع البيئة. 

ويرأس وفد أبوظبي إلى القمة خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وعدد من كبار المسؤولين من هيئة البيئة - أبوظبي وموانئ أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية.

وقال خليفة المنصوري إن مشاركة إمارة أبوظبي في قمة المحيطات فرصة للاطلاع على السياسات والمبادرات الدولية التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها، أو تعزيزها لدعم نهج بيئي لإمارة أبوظبي أكثر اتساقا لخلق اقتصاد أكثر استدامة.

وأكد أن مشاركة أبوظبي في القمة تعكس حرص حكومتها على تعزيز مكانة الإمارة كمركز في المنطقة لتحقيق النمو الاقتصادي والبيئي المستدام، من خلال الالتزام بحماية البيئة وتعزيز جهود الدعم للاقتصاد الأزرق عبر تنفيذ الخطط الاستراتيجية الرامية إلى الحد من التلوث وآثار تغير المناخ.

ولفتت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي إلى أهمية القمة في دعم تنفيذ هدف حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية، واستخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة وذلك ضمن أهداف إمارة أبوظبي.

وأشارت إلى أن مشاركة أبوظبي في هذه القمة ستعزز من الجهود التي تبذلها أبوظبي لحماية البيئة البحرية، وتحسين جودتها ويؤكد على التزامها بالمساهمة بالجهود المبذولة لاتخاذ إجراءات على مستوى عالمي لوقف تدهور المحيطات التي تقدم خدمات أساسية تتمثل في الأمن الغذائي، والأنشطة الاقتصادية وتوفير الموارد وتنظيم مناخ كوكب الأرض، مما سينعكس إيجاباً على البشر وكوكب الأرض ويعزز من مستوى الرفاهية.

وتشارك دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وهيئة البيئة - ابوظبي ضمن الوفد كراعٍ ذهبي للقمة، حيث تشهد مشاركة الدكتور محمد يوسف المدفعي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتخطيط البيئي المتكامل في هيئة البيئة أبوظبي في حلقة نقاش خلال الحدث عن الاقتصاد الأزرق مع ممثلين من مراكز مشاريع المحيطات وريادة الأعمال بكندا والتحالف البحري بالولايات المتحدة.

ويعرض وفد أبوظبي من خلال منصة مشتركة بين دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة البيئة، للفرص الرائدة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا في قطاع الاقتصاد الأزرق في أبوظبي.

تعليقات