اقتصاد

بالفيديو.. سوق أبوظبي العالمي يطلق برنامج ريادة الأعمال

الإثنين 2018.10.29 04:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 633قراءة
  • 0 تعليق
سوق أبوظبي العالمي

سوق أبوظبي العالمي

أطلق سوق أبوظبي العالمي، الإثنين، برنامج دعم ريادة الأعمال بالتعاون مع عدد من المؤسسات الخدمية المهنية الرائدة في قطاع الشركات الناشئة وذلك بمقر السوق في أبوظبي. 

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، خلال حفل الإعلان عن إطلاق البرنامج، إن السوق استلم نحو 25 طلبا للانضمام إلى برنامج دعم ريادة الأعمال.. مشيرا إلى أن مدة البرنامج تستغرق عامين ويمنح لجميع الشركات المتقدمة للحصول على تراخيص من السوق وكذلك المسجلين في برنامج "تاجر أبوظبي" بدون أي تكاليف أو رسوم. 

وأوضح المهيري أن البرنامج الذي صمم بالتعاون مع كبار المستشارين المحليين والدوليين لرواد الأعمال والشركات الناشئة في سوق أبوظبي العالمي يوفر مجموعة من خدمات الأعمال المصممة لتطوير وتعزيز ريادة الأعمال.   

وأضاف أن السوق سيقدم عبر الشركاء مجموعة متنوعة من الندوات وجلسات التواصل الاجتماعي وعيادات التوجيه وورش العمل لرواد الأعمال والشركات الناشئة حول الموضوعات المتعلقة بتأسيس الأعمال والنمو والتخطيط المالي والقانون.

وتابع المهيري: "سوق أبوظبي العالمي يواصل بحثه عن شراكات جديدة لتعزيز برامجه وعروضه، ويوجد حاليا أكثر من 100 من مقدمي الخدمات المهنية في السوق يسعون جميعا لدعم تحول أبوظبي نحو الابتكار والتنويع الاقتصادي".


كما سيعقد السوق ورش عمل تتنوع بين هيكلة الشركات وتمويل رأس المال واستراتيجيات حماية حقوق الملكية الفكرية، وستغطي الخدمات المهنية القانونية المقدمة من الاستشاريين خدمات الضمان والمشورة، بالإضافة إلى الاستشارات المتخصصة للابتكار وخدمات براءة الاختراع، فيما ستتألف الخدمات المالية من المحاسبة والامتثال وإدارة المخاطر وضريبة القيمة المضافة.

تعليقات