اقتصاد

بالفيديو.. بدء العمل في مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي

الأربعاء 2018.10.17 04:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
سوق أبوظبي العالمي

سوق أبوظبي العالمي

أعلن سوق أبوظبي العالمي - المركز المالي الدولي في أبوظبي – الأربعاء، بدء العمل في مركز تحكيم السوق الذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات ويختص بإجراءات الاستماع والتحكيم. 

وقال أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، إن مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي يعزز مكانة أبوظبي على الخارطة العالمية كوجهة استراتيجية لخدمات التحكيم تجذب الشركات ورواد الأعمال من كافة أنحاء العالم.

وأضاف أنه من شأن خدمات المركز تعزيز فرص الأعمال والاستثمار في المنطقة.


من جانبها، قالت ليندا فيتز ألان الرئيس التنفيذي لمحاكم سوق أبوظبي العالمي إن مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي يعزز الدور الريادي لأبوظبي في المنطقة، ويضعها في مصاف كبرى مراكز التحكيم في العالم.

وأوضحت أن كافة قرارات التحكيم في سوق أبوظبي العالمي معترف بها وقابلة للتنفيذ كما في الكثير من مراكز التحكيم الأخرى، وذلك بموجب اتفاقية نيويورك.. لافتة إلى أن لوائح قوانين السوق مبنية على قانون اليونسترال النموذجي الخاص بالتحكيم التجاري الدولي لكن مع تعديلات وتحسينات معاصرة تلبي احتياجات ومتطلبات مجتمع التحكيم.

وأضافت أن سوق أبوظبي العالمي بات يحتل مكانة مميزة تمكنه من دعم احتياجات المستخدمين كونه يضم سلطة محاكم مستقلة ذات قوانين تجارية ومدنية مستقلة، وشركات محاماة رائدة إلى جانب مرافق التحكيم والوساطة الجديدة.

وأشارت إلى أن مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي يوفر مرافق استماع مزودة بأحدث التقنيات ذات المعايير العالمية لكافة الأطراف الراغبة في فض النزاعات عن طريق التحكيم أو الوساطة، وذلك من أي مكان في العالم وفي أي وقت.

ولفتت إلى أن مركز التحكيم يستقبل كافة الطلبات بغض النظر عن مؤسسة التحكيم المشرفة على النزاع وذلك بالتوافق مع توجه سوق أبوظبي العالمي لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات مجتمعي الأعمال والقانون.

ويعمل مركز تحكيم سوق أبوظبي العالمي على تعزيز البنية التحتية للتحكيم الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تقديم أفضل الخدمات والمرافق التي سترتقي بمعايير فض النزاعات التجارية وترفع من مستوى الثقة في المنطقة.


تعليقات