صحة

بلدية أبوظبي تدعو لتوفير معايير الصحة والسلامة للعاملين بمواقع الإنشاء

الأحد 2018.5.6 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
شعار بلدية مدينة أبوظبي

شعار بلدية مدينة أبوظبي

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المسؤولين عن الشأن المهني ومواقع الإنشاء والبناء والحِرَف إلى أهمية توفير أقصى وأفضل معايير الصحة والسلامة المهنية لجميع العاملين في الحرف المختلفة والمهن ومواقع الإنشاء، والحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحد من الحوادث أثناء ممارسة الأعمال المهنية والإنشائية.

وحثت البلدية، الاستشاريين والمقاولين والعاملين في قطاع الإنشاء والبناء على أهمية المبادرة للتسجيل في نظام البيئة والصحة والسلامة التابع لبلدية مدينة أبوظبي، بهدف الاستفادة من الخدمات، وتعزيز التعاون في مجال تطبيقات ومتطلبات البيئة والصحة والسلامة في جميع المشاريع بما يضمن أفضل بيئات العمل وأكثرها سلامة، لاسيما أن التسجيل في هذا النظام يعد شرطا أساسيا لاستكمال تراخيص المشاريع المطلوبة.

جاء ذلك ضمن ورشة العمل التي نظمتها البلدية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ممثلي مديرية الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة ثري إم جلف ليمتد ضمن إطار التفاعل مع اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية.

 وأكد سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، في كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة، والتي ألقاها نيابة عن المهندس خلفان سلطان النعيمي، المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة، أن انعقاد هذه الورشة يعكس رؤية حكومتنا الرشيدة الهادفة إلى إيجاد أفضل بيئات العمل وأكثرها سلامة وأمناً وصحة لجميع العمال والكوادر المنتجة وفي جميع المواقع على اختلاف أنواعها .

وأضاف أن هذه الورشة تؤكد استراتيجية دائرة التخطيط العمراني والبلديات الحريصة على توفير المعايير اللازمة في مواقع العمل، والتي تضمن سلامة العمال وصحتهم والحفاظ على حياتهم، مشيرا الى أن بلدية مدينة أبوظبي ومن خلال مكتب البيئة والصحة والسلامة تسعى بكل إخلاص وجهد وتخطيط من أجل تطبيق برنامجها الرقابي والتفتيشي والتوعوي والتثقيفي الذي يستهدف التقليل قدر الإمكان من الحوادث في مواقع الإنشاء، والارتقاء إلى أعلى مراتب الأمان والسلامة والصحة لفئة العمال، وتأمين حياتهم وصحتهم وسلامتهم.

وأعرب عن فخره بتحقيق البلدية إنجازات في مجال الصحة والسلامة المهنية من خلال حصولها على شهادات عالمية ومنها على سبيل المثال لا الحصر شهادة الأيزو 14001 لنظام إدارة البيئة، والأوساس 18001 لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية، وذلك تقديرا لالتزام بلدية مدينة أبوظبي عالميا بتطبيق أنظمة إدارة الجودة للمحافظة على بيئة عمل آمنة وصحية داخل جميع مكاتبها ومرافقها، بالإضافة إلى جميع عملياتها وأنشطتها ومشاريعها، والمواقع المندرجة ضمن اختصاصاتها الرقابية والتفتيشية، مشيراً إلى أن البلدية تتطلع إلى تعزيز هذه الإنجازات في مجال السلامة والصحة المهنية.

على هامش الورشة، افتتح المهندس خلفان سلطان النعيمي، المعرض المصاحب تحت عنوان "سلامتكم.. مسؤوليتنا" والذي شارك فيه عدد من الجهات منها: مديرية السلامة والطوارئ العامة في شرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة ستار سيفتي، وثري إن جلف ليمتد، والظفرة لإعادة تدوير الصناعات "تدوير"، ومركز تجميل صحة الفم والأسنان، ومركز جراحة اليوم الواحد، إلى جانب مكتب البيئة والصحة والسلامة.

واشتمل المعرض على أهم خدمات الإسعافات الأولية، والمشاريع الخدمية للمواقع الإنشائية، والخدمات الخاصة بها، ومعدات الحماية الشخصية في المواقع الإنشائية، ومخلفات المواقع الإنشائية وكيفية إعادة تدويرها، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية التي شملت شحوم الكبد، ومؤشر كتلة الجسم، والاستشارات الطبية، وخدمات صحة الفم والأسنان.

ودعت البلدية جميع الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، المقاولين والاستشاريين والمطورين، غير المسجلين إلى أهمية التسجيل في نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية "أوشاد"، من خلال التواصل مع البلدية على الإيميل التالي: hse@adm.abudhabi.ae بهدف استكمال إجراءات التسجيل في النظام.

تعليقات