رياضة

أبوظبي تتأهب لاستقبال دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

الثلاثاء 2018.12.4 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

تواصل العاصمة الإماراتية "أبوظبي" استعداداتها لاستقبال دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، قبل 100 يوم من انطلاقها في شهر مارس/أذار المقبل.

وتستضيف "أبوظبي" دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في الفترة ما بين 14 و 21 مارس/أذار المقبل، بمشاركة 7500 رياضي من 192 دولة يتنافسون على الفوز بالميدالية الذهبية في 24 رياضة.

واختتمت اللجنة المنظمة للدورة فعاليات قمة الألعاب العالمية التي انعقدت تزامنا مع تبقي 100 يوم على انطلاق منافسات الحدث الرياضي الأكبر في العام المقبل.

وشهدت قمة األلعاب العالمية التي استضافتها اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص إصدار نتائج دراسة تسلط الضوء على المفاهيم السائدة بين السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تجاه أصحاب الهمم.

وأبرزت نتائج الدراسة مستويات عالية من الوعي من خلال المبادرات الحكومية في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما جاءت دولة  الإمارات في الطليعة بالنسبة لسلوك أفراد المجتمع تجاه التضامن ودمج أصحاب الهمم.

وقال محمد عبدالله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص: "تستعد أبوظبي لاستضافة الأولمبياد الخاص الذي يمثل أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم في 2019".

وأضاف: "نشهد ارتفاعا في مستوى الترقب يوما بعد يوم في كافة أرجاء دولة الإمارات وفي مختلف أنحاء العالم مع وصولنا إلى المراحل الأخيرة من الاستعدادات والتجهيزات لإقامة هذا الحدث الضخم".


تعليقات