رياضة

12 دولة تتنافس في مونديال التقاط الأوتاد بأبوظبي

الثلاثاء 2018.10.23 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من بطولة العام الماضي

12 دولة تتنافس في مونديال التقاط الأوتاد بأبوظبي

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الإثنين المقبل، فعاليات بطولة العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد "أبوظبي 2018"، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد، تحت رعاية خاصة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

كأس رئيس الإمارات للخيول العربية تواصل نجاحاتها العالمية

وتشارك في البطولة 12 دولة متأهلة من المنافسات القارية، وهي: عُمان، الأردن، جنوب أفريقيا، اليمن، النرويج، باكستان، الهند، السودان، السعودية، مصر، العراق، بالإضافة إلى الإمارات البلد المستضيف. 

وتبدأ البطولة التي يستضيفها نادي أبوظبي للفروسية على مضماره الرملي بإجراء القرعة لخيول المنتخبات المشاركة، الإثنين المقبل، وتم إطلاق شعار البطولة الذي يحتوي على صورة متسابق يمتطي صهوة الخيل وفي يده رمح، وهو ملتقط أحد الأوتاد، ومجسم لقلعة قصر الحصن الذي يعد أحد أهم المواقع التاريخية في الدولة. 

وحضر المؤتمر أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق رئيس اللجنة العليا، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام للاتحاد، وأحمد القبيسي مدير إدارة الاتصال والتسويق في مجلس أبوظبي الرياضي، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وهيثم اللواتي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وأديب عبدالكريم الحمادي المدير التنفيذي رئيس اللجنة التنفيذية، وحشد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة. 

ورحب الريسي بالضيوف من رؤساء ووفود الدول العربية والأجنبية، وجميع اللاعبين المشاركين في بطولة أبوظبي 2018 لمونديال التقاط الأوتاد الثالثة، وأكد أن الحدث ذو أهمية كبيرة لارتباطه مع عام زايد، والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده، بالإضافة إلى تنافس الدول الشقيقة والصديقة في بطولة بهذا الحجم، مما يعزز مكانة وريادة الإمارات، حيث تعد البطولة بمثابة مهرجان يضم نخبة راقية من نجوم العالم المشاركين من 12 دولة.

وتبدأ المنافسات، الثلاثاء المقبل، بفردي الرمح من 3 جولات، وتقام يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول منافسات فردي السيف من 3 جولات، ويوم الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني تبدأ مسابقات ليمونتان ووتد بالسيف من جولتين، ثم مسابقة حلقتين ووتد بالرمح من جولتين، ومن ثم تقام مسابقة تتابع الفرق من جولتين، ومن ثم يتم تتويج الفائزين. 

تعليقات