مجتمع

أكاديمية ربدان تبرز جهود المرأة الإماراتية في "اليوم المفتوح"

الأحد 2017.10.1 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 519قراءة
  • 0 تعليق
أكاديمية ربدان

أكاديمية ربدان

تنظم "أكاديمية ربدان" الأربعاء المقبل بمقرها في أبوظبي يوما مفتوحا للمرأة الإماراتية بهدف تعريفها ببرامجها الأكاديمية وتخصصاتها، بحضور نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

وقال جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان، إن الأكاديمية تحرص على تسليط الضوء على جهود المرأة الإماراتية كركيزة أساسية للمجتمع ودورها في تمكين الشابات الإماراتيات للاستفادة من إمكانياتهن في مسيرة النجاح المتواصل للوطن.

من ناحيته، قال الدكتور فيصل العيان، نائب رئيس الأكاديمية، إن الحدث يهدف لتحفيز المرأة وحثها على المشاركة في مجالات الأمن والسلامة والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وأشار إلى حرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة على منح المرأة المكانة التي تستحقها في خدمة وطنها وشعبها وتزويد مؤسسات الدولة بالكوادر النسائية الأكاديمية والمدربة.

وتتضمن فعاليات اليوم المفتوح عرضاً تقديمياً عن الأكاديمية للتعريف ببرامجها وتخصصاتها، إضافة إلى جلسات حوارية مع نساء إماراتيات ناجحات في مجالاتهن، حيث يستعرضن مسيرتهن المحفزة والناجحة في خدمة الوطن والمجتمع.

ويشارك في الفعاليات عدد كبير من طالبات مدارس أبوظبي التابعة لدائرة التعليم والمعرفة، وبحضور  ممثلات من وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والجهات الحكومية التابعة لإمارة أبوظبي.

من جانبها، قالت الدكتورة نجوى الحوسني، عضو مجلس أمناء أكاديمية ربدان، إن الأكاديمية تهدف إلى إقامة هذه الفعاليات والتأكيد على دور المرأة في بناء المجتمع وتمكين الأجيال الجديدة من النساء الإماراتيات للاستفادة من الخبرات النسائية العظيمة في دولة الإمارات.

وأشارت إلى أهمية فتح المجال أمام تعليم وتدريب وتأهيل الفتيات لإكسابهن المعارف في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ، كيفية إدارة الأزمات لأداء المهام المنوطة بهن بكفاءة وفعالية، بما يحقق الربط بين أهداف الأكاديمية واحتياجات الشركاء الاستراتيجيين وتنفيذاً لخطط الاستراتيجية في تنشئة جيل قادر على المشاركة في حماية الوطن.

تعليقات