مجتمع و صحة

مواصلات الإمارات تنظم لقاءً نسائياً بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

الإثنين 2017.8.28 07:41 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
جانب من التكريم لمركز الحرف الإماراتية

جانب من التكريم لمركز الحرف الإماراتية

نظّمت مواصلات الإمارات في مقر الإدارة العامة بأم الرمول في دبي لقاءً نسائياً بمناسبة احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام، والذي يعقد هذا العام تحت شعار "المرأة شريك في الخير والعطاء"، بحضور لفيف من موظفات الإدارات ومراكز الأعمال بالمؤسسة.

وبهذه المناسبة، صرّح  محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات أن المرأة الإماراتية في ظل القيادة الحكيمة باتت تشكل لبنة أساسية في تشكيل وتكوين معالم التنمية المستدامة التي ترتكز أركانها على البذل والعطاء، فأصبحت الإماراتية شريكاً أساسياً وفاعلاً في ترجمة روح المبادرة وترسيخ نهج العطاء والخير الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

وقال الجرمن: "إن المرأة الإماراتية عكست أعلى جوانب العطاء في كافة الميادين المحلية والعالمية، فتجدها تقف جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في بناء الوطن وتربية الأجيال ورسم ملامح المستقبل في أبهى صوره".

وأشار الجرمن إلى أن المرأة الإماراتية لم تبخل بأبنائها الذين يدافعون عن تراب الوطن داخل حدوده وخارجه، فمنهم الشهداء ومنهم من لايزال يدافع عن الوطن بكل بسالة في وجه العدو، مؤكداً أن أمهات شهداء الإمارات سطرن بتضحيات أبنائهن أبلغ الدروس في البذل والعطاء، وقدمن النموذج المشرف للوطنية والثبات والتلاحم.

وقد تم خلال الاحتفالية استعراض أحد النماذج الناجحة للمرأة الإماراتية، حيث استضيفت رائدة الأعمال الإماراتية فاطمة الكتبي، التي تقدم تجربة ناجحة للمرأة الإماراتية الطموحة، واستطاعت بنجاح إحياء التراث الإماراتي عبر مواصلة صناعة المنتجات الإماراتية، حيث أكدت الكتبي خلال الفعالية أن المرأة الإماراتية قوية بعزيمتها ورائدة بدورها في تعزيز ودعم مسيرة التنمية الحضارية في الدولة.

كما شملت الاحتفالية عقد ورش عمل بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث ممثلة بمركز الحرف الإماراتية، وذلك لتعليم الحرف الإماراتية القديمة كحياكة التلي وقرض البراقع وإعداد القهوة الإماراتية من خلال حرفيات إماراتيات، إلى جانب تنظيم مسابقات وتوزيع جوائز على الحضور.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم رائدة الأعمال الإماراتية فاطمة الكتبي على تعاونها في إنجاح الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، كما تم توزيع الهدايا الرمزية على موظفات المؤسسة، حيث أعربن عن استفادتهن من ورش العمل التي تخللت الاحتفالية وتعرفن من خلالها على الحرف القديمة التي كانت تمارسها المرأة الإماراتية.


تعليقات