سياسة

قذائف داعش تعود.. إصابات في هجوم للتنظيم بكركوك العراقية

السبت 2018.6.23 11:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 628قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - صورة أرشيفية

عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - صورة أرشيفية

أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك، اليوم السبت، أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجومًا بقذائف هاون على قرية تل الذهب قرب قضاء الحويجة. 

وقال المصدر، وفق مصادر إعلامية عراقية، إن داعش قصف قرية تل الذهب بالقرب من قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوبي كركوك) بـ3 قذائف هاون، ما أسفر عن إصابة بعض المدنيين بجروح متوسطة وإلحاق أضرار مادية.

يذكر أن مناطق جنوب وغربي كركوك (٢٥٥ كم شمال العاصمة بغداد)، تشهد بين فترة وأخرى نشاطا لفلول "داعش" الهاربة من المناطق التي تم تحريرها على يد القوات الأمنية، فيما تعمل الشرطة الاتحادية التي تفرض سلطة القانون على اعتقال الإرهابيين لتأمين المناطق للمدنيين.


رغم إعلان القوات العراقية تحريرها لكامل للأراضي من داعش في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي، لم تتوقف هجمات التنظيم وتحركاته، بل وبدأت وتيرة هجماته، التي اتخذت أشكالا متعددة، تتصاعد يوما بعد يوم.

وقد عاد التنظيم خلال الأشهر الماضية من العام الحالي إلى أسلوبه السابق في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، وشهدت المناطق الجنوبية من الموصل وجنوب غرب كركوك وأطراف قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، ومناطق من محافظتي ديالي والأنبار خلال الأشهر الستة الماضية هجمات متعددة من قبل مسلحي داعش تمثلت غالبيتها في نصب كمائن ونقاط تفتيش وهمية للقوات الامنية العراقية والمدنيين، ومهاجمة القرى وتفجير العجلات والعبوات الناسفة.



تعليقات