اقتصاد

بتكوين تهبط لأدنى مستوى بعد قرار ياباني

السبت 2018.6.23 10:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
تواصل خسائر بيتكوين

تواصل خسائر بيتكوين

واصلت العملة الرقمية بتكوين هبوطها لتسجل أدنى مستوى في أربعة أشهر لتستمر في الاتجاه النزولي بعد المزيد من الأنباء السلبية مثل قيام الهيئة المنظمة للقطاع المالي في اليابان بإصدار أمر إلى بورصات العملات الرقمية لإدخال تحسينات على أنظمتها لمكافحة غسيل الأموال.

ودعا بنك التسويات الدولية، الذي يتخذ من سويسرا مقرا له ويوصف بأنه بنك البنوك المركزية إلى مزيد من الحذر تجاه العملات الرقمية المشفرة وفي مقدمتها بيتكوين.

وعبّر البنك، في تقرير صدر عن البنك في 24 صفحة بشأن العملة الرقمية، عن قلقه الشديد بشأن بيتكوين واختراقها للإنترنت؛ ما يجعلها مثيرة للقلق.

وهبطت العملة الرقمية الأشهر في العالم السبت إلى 6123.00 دولار في بورصة بتستامب للعملات الرقمية وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل فبراير شباط وغير بعيدة عن أضعف مستوى لها هذا العام

وهبطت بتكوين حوالي 56 % منذ بداية 2018 بعد أن سجلت صعودا فلكيا بلغ أكثر من 1300 % العام الماضي.

وقالت فوربس "انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر ، بسبب معاناته من عمليات بيع فنية".

وهاجم رئيس بنك التسويات الدولية أوغسطين كارستينس العملة المشفرة بيتكوين ووصفها بقوله: "مزيج من الفقاعات، ومخطط احتيالي، وكارثة بيئية".

وخسرت بورصة "بيتهامب" الكورية الجنوبية لتداول العملات الرقمية، الأربعاء الماضي، 30 مليون دولار من العملات الافتراضية المحفوظة؛ إثر عملية اختراق إلكتروني نفذها قراصنة، ما أدى إلى هبوط بيتكوين.

وهذا ثاني حادث قرصنة لبورصات تداول العملات الافتراضية في كوريا الجنوبية خلال أقل من شهر، بعد سرقة أكثر من 40 مليون دولار من شركة "كوينريل".


تعليقات