اقتصاد

"أديداس" تتوقع مبيعات قياسية لمنتجاتها في كأس العالم

الأربعاء 2018.6.6 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
شركة الملابس الرياضية أديداس

شركة الملابس الرياضية أديداس

تتوقع شركة Adidas AG أن تحقق مبيعات قمصان الفرق الخاصة بها رقما قياسيا في كأس العالم المقرر انطلاقه في روسيا الشهر الجاري، على الرغم من عدم تأهل منافسين كبار مثل إيطاليا وهولندا، إلى جانب تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت أديداس إن التأثير المالي الإجمالي للبطولة لن يتناسب مع النسخة البرازيلية قبل 4 سنوات، وذلك بالنسبة لقمصان الفرق باعتبارها الأبرز مبيعا بين منتجات المونديال، لغياب منافسين أقوياء.

وباعت أديداس 10 ملايين كرة رسمية، مقابل 14.5 مليون دولار عام 2014، وفقا لما ذكره المستشار الألماني للعلاقات العامة في مجال التسويق، وتتوقع الشركة مبيعات 14.9 مليون قميص بنسخة متماثلة عبر 32 دولة مشاركة، بانخفاض من 17.7 مليون عن عام 2014.

وقالت الشركة إنها لن تعطي توقعات للكرات أو الأحذية، مضيفة أنه في الولايات المتحدة وحدها، تتوقع الشركة بيع مليون قميص هذا العام، على الرغم من أنها لا تشارك في المونديال، إضافة إلى أن فريق الولايات المتحدة برعاية شركة Nike Inc.

وقالت الرئيس التنفيذي للشركة كاسبر رورستد، في مقابلة مع بلومبرج في مقر الشركة في هيرتسوجيناوراخ بألمانيا: "أصبحت الولايات المتحدة أكثر جنونا بكرة القدم"، تليها الصين، وقد تعهدت الدولة الآسيوية بمحاربة السمنة وجعلت الرياضة أولوية على جدول أعمالها السياسي.

تعليقات