حوادث

مصر تضبط شبكة دولية للاتجار بالبشر وجلب المخدرات من تركيا

الخميس 2018.12.6 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة الرقابة الإدارية في مصر

شعار هيئة الرقابة الإدارية في مصر

كشفت هيئة الرقابة الإدارية في مصر عن ضبط شبكة دولية للاتجار بالبشر، تضم عددا من المصريين والأجانب متورطين في جرائم استغلال جنسي وجلب المخدرات من تركيا والهند.

وأعلنت الهيئة، في بيان، الخميس، أن الشبكة الدولية التي تم ضبطها تضم مطربة وعددا من الشخصيات العامة المعروفة، موضحة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الشبكة تضم 20 متهما من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأوروبية.

وأوضحت  أن التهم الموجهة لأعضاء الشبكة تضم الاتجار في البشر واستغلال حاجة بعض السيدات وممارسة الضغوط عليهن للاشتراك في أعمال منافية للآداب العامة، إضافة إلى جلب مخدر الهيروين والكريستال والترامادول والأيس من بعض الدول مثل تركيا والهند، عبر المنافذ البرية والجوية وترويجها على عملاء هذه الشبكة من الشباب.

وأصدرت النيابة العامة المصرية قرارا بندب نيابة الأموال العامة من أجل التحقيق في القضية، وكشف ملابسات عملية جلب المخدرات إلى مصر عبر المنافذ المختلفة، والوصول لأدلة استقطاب العملاء والمشتركين في الجرائم المنافية للآداب العامة.

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية المصرية أن أعمال المراقبة السرية تمت بإذن النيابة العامة، وأكدت الوقائع المذكورة مثبتة بالأدلة والوثائق، منوهاً إلى أن عناصر من هيئة الرقابة الإدارية قامت على الفور بضبط كافة المتهمين المذكور أسماؤهم في التهم السابقة، وتفتيش مقرات إقامتهم وأعمالهم وإحدى المقاهي المشبوهة في حي بمدينة القاهرة.

وجاء في البيان: "قامت عناصر من هيئة الرقابة مدعومة بمجموعات من القوات الخاصة بوزارة الداخلية المصرية، بضبط المتهمين وكميات من المخدرات، وجار عرضهم على نيابة الأموال العامة".

وتعد هيئة الرقابة الإدارية هيئة مستقلة وأحد أجهزة الرقابة الخارجية التابعة للسلطات التنفيذية المصرية، ويتركز دورها في ممارسة كافة أشكال الرقابة الإدارية والمالية والفنية، وضبط الجرائم الجنائية، إضافة لدورها في مكافحة الفساد الإداري داخل مصر.

تعليقات