رياضة

الاتحاد الآسيوي يكشف عن موعد انتخاباته

الجمعة 2018.11.2 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للفترة من عام 2019 وحتى 2023 سوف تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ29 يوم 6 أبريل/نيسان 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور. 

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإن الانتخابات سوف تجري على مقعدي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتتضمن الانتخابات اختيار 5 نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي و6 أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من بينهم عنصر نسائي، بالإضافة إلى 5 عضوات نسائيات في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أن تكون واحدة من بينهن عضوة في مجلس الاتحاد الدولي.

وتشمل الانتخابات أيضا اختيار 9 أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويجب تقديم أوراق الترشيح للانتخابات إلى الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بموعد أقصاه منتصف الليل يوم السادس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتنص لوائح النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن المرشحين لمنصب الرئيس يجب أن يتم ترشيحهم من 3 اتحادات وطنية أعضاء، ولا يشترط أن يكون من ضمنهم الاتحاد الوطني الذي ينتمي إليه المرشح، علما بأن اللوائح تنص أيضا على أن رئيس الاتحاد القاري يكون تلقائياً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي.

وكان البحريني الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الحالي، أعلن سابقا عزمه الترشح لولاية ثالثة، وهو ما رحب به أعضاء المكتب، فيما قد سبقه المرشح السعودي عادل عزت في المضي قدما نحو الترشح في سباق الانتخابات.


تعليقات