رياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي: يجب أن نتفادى العودة للفوضى وعدم الاستقرار

الأربعاء 2018.10.31 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سلمان بن إبراهيم

الشيخ سلمان بن إبراهيم

حذر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأربعاء، من العودة إلى الفوضى وعدم الاستقرار مع تدشين حملة إعادة انتخابه لقيادة المنظمة القارية. 

الفيفا يورط قطر قبل مونديال 2022

وانتخب الشيخ سلمان، الذي يسعى لفترة ثالثة في المنصب، لأول مرة رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2013، ليكمل ولاية الرئيس السابق محمد بن همام.

وأوقف الاتحاد الدولي (الفيفا) القطري بن همام مدى الحياة في 2011 وقاد الصيني تشانج جيلونج الاتحاد الآسيوي بصورة مؤقتة حتى انتخاب الشيخ سلمان.

وأعيد انتخاب المسؤول البحريني في 2015 ويسعى لفترة أخرى في المنصب في الانتخابات المقررة في السادس من أبريل/نيسان المقبل.

وقال الشيخ سلمان في كلمة أمام الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي اليوم الأربعاء "نتذكر جميعاً جيداً مشاكل الماضي، هذه الفترة مليئة بالفوضى وعدم الاستقرار".

وأضاف "لا أحد يريد العودة لهذه الصورة من الاتحاد الآسيوي وأنا مصمم على ألا يحدث ذلك. نحن بحاجة أيضاً إلى حماية الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء من أي تدخل أو تأثير لأطراف خارجية".

وتابع "هذا لن يدمر اللعبة فقط، بل سيجر أيضاً المنظمة والاتحادات الأعضاء إلى الأسفل. أنا وزملائي في اللجنة التنفيذية سندافع عن الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء".

كما تعهد الشيخ سلمان بدعم حملة إعادة ترشيح جياني إنفانتينو، الذي هزم المسؤول البحريني في انتخابات رئاسة الفيفا عام 2015.

وأبلغ الشيخ سلمان إنفانتينو "سندعمك بقوة حتى تقوم بعملك في الفيفا".

واختتم قائلاً: "ما زال هناك الكثير من العمل وأنت الرجل المناسب لاستكمال هذه المهمة. يمكنك الاعتماد علينا وعلى آسيا سيدي الرئيس".


تعليقات