رياضة

الاتحاد الآسيوي يحدد موعد افتتاح مقره الجديد

الخميس 2018.10.25 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يفتتح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مقره الجديد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الثلاثاء المقبل، بعد الاستقرار على توسعة المبنى القديم الذي استضاف الاتحاد خلال السنوات الماضية.

وفود الاتحاد الآسيوي تختتم زيارتها لملاعب بطولة كأس آسيا بالإمارات

وتستضيف ماليزيا مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ نحو 53 عاما، وتحديدا منذ عام 1965، وشهدت تلك الفترة تعاقب 7 رؤساء على مقعد الرئاسة، منهم 3 ماليزيين.

وسيشهد حفل افتتاح المقر الجديد تواجد العديد من الشخصيات البارزة على المستوى الرياضي، على رأسهم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى عدد من قيادات الاتحادات الآسيوية.

وسيضم المبنى الجديد المكاتب الرئيسية للقيادات التنفيذية وبهو استقبال رسمي ومسرحا يتسع لحوالي 3 آلاف شخص، بالإضافة إلى صالات تدريب وملعب كرة قدم ومكاتب خدمات إدارية مساندة.

وبعد نهاية حفل الافتتاح سيجتمع 48 ممثلا عن الاتحادات المحلية الآسيوية لعقد اجتماع الجمعية العمومية، والتي ستشهد مناقشة العديد من الأمور أبرزها اعتماد الجمعية العمومية الأخيرة التي استضافتها البحرين في مايو/آيار الماضي.

ويجتمع 48 اتحادا وطنيا آسيويا بعد نهاية الافتتاح بيوم لعقد اجتماع الجمعية العمومية الثامنة والعشرين، وذلك لمناقشة العديد من الأمور يأتي أبرزها اعتماد الأعضاء للموازنة المالية للعام 2019 / 2021 كما سيتم اعتماد محضر الجمعية العمومية الأخيرة التي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة في أيار/مايو 2017 واستعراض ملف الحقوق التجارية للعام 2021 / 2028.

تعليقات