رياضة

حكمان إماراتيان يجتازان السنة الأولى بأكاديمية الآسيوي

الأربعاء 2018.10.24 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
الحكمان عيسى درويش وسلطان صالح

الحكمان عيسى درويش وسلطان صالح

اجتاز الحكمان الإماراتيان أحمد عيسى درويش وسلطان محمد صالح السنة الدراسية الأولى في أكاديمية الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد نجاحهما في التقييم الشامل والختامي للمرحلة الأولى والتي تضمنت اختبارات في اللياقة البدنية والجانب الفني والتعليم عن بعد.

وبحسب بيان لاتحاد الإمارات لكرة القدم فإن الحكمين يستعدان لبداية السنة الدراسية الثانية، بالمشاركة في أولى دوراتها التدريبية التي ستُعقد للفترة من 14 إلى 18 نوفمبر المقبل بمقر الاتحاد القاري بكوالالمبور.

انتهاء فعاليات دورة الحكمات المستجدات بمشاركة 20 دارسة

وتمتد الدراسة داخل الأكاديمية لمدة أربع سنوات، حيث تجمع الحكام المنضمين لها بمعدل 4 مرات على مدار السنة الميلادية الواحدة، بالإضافة لمحاضرات التعلم عن بعد والتي تتم بصورة أسبوعية.

وكان اتحاد الإمارات لكرة القدم، قد رشح حكمي الساحة أحمد عيسى درويش وسلطان محمد صالح للالتحاق بأكاديمية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي دشنت يوم الخامس عشر من نوفمبر من العام الماضي كأول أكاديمية تابعة لاتحاد قاري على مستوى العالم.

وقد أُنشأت هذه الأكاديمية بهدف ضمان مواصلة تميز الأجيال المستقبلية للحكام الآسيويين على المستوى العالمي، كون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صاحب الريادة العالمية في تطوير المواهب الجديدة للحكام، والارتقاء أكثر ببرامج تطوير وتدريب الحكام في آسيا.

وفي سياق متصل، رشح اتحاد الإمارات لكرة القدم حكمي الساحة خالد الملا وناصر العلي للانضمام لأكاديمية الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "دفعة 2018"، حيث سيشارك كل منهما في أولى الدورات التدريبية خلال الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر القادم.

تعليقات