سياسة

الرئاسة الأفغانية تؤكد مقتل زعيم داعش بالبلاد

الأحد 2017.5.7 10:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 411قراءة
  • 0 تعليق
أول صورة لموقع إطلاق

أول صورة لموقع إطلاق

قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان، ساركرديه عبدالحسيب، وذلك في ولاية ننكرهار بأفغانستان.

ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن حساب محمد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقتل ساركرديه عبدالحسيب، دون إعلان مزيد من التفاصيل.

والجمعة الماضي أعلن البنتاجون أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي في أفغانستان ساركرديه قتل خلال عملية في شرق البلاد كما قتل خلالها جنديان أمريكيان في ظروف قال عنها إنها لا تزال قيد التحقيق لكن محتمل أن يكونا قتلا بنيران صديقة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، جيف ديفيس، إن نحو 50 جنديا أمريكيا و40 عسكريا من القوات الخاصة الأفغانية نقلوا جوا، قرب مقر رئيسي لتنظيم "داعش" في ولاية نانجارهار شرق البلاد يستخدم من قبل عبدالحسيب، الذي يعتبره البنتاجون زعيم التنظيم الإرهابي في أفغانستان.

وذكر بيان للقوات الأمريكية في أفغانستان "بعد دقائق من الهبوط تعرضت قواتنا المشتركة لإطلاق نار كثيف من اتجاهات مختلفة ومن مواقع قتالية مجهزة بشكل جيد".

وأضاف البيان "ورغم هذا تمكنت قواتنا بنجاح من الإطباق على العدو وقتلت عدة قياديين رفيعي المستوى من مجموعة خراسان ونحو 35 مقاتلا".

ويقع المجمع قرب منطقة الأنفاق؛ حيث ألقت القوات الأمريكية في 13 أبريل/نيسان "أم القنابل"، وهي أقوى قنبلة غير نووية استخدمتها القوات الأمريكية في المعارك.


تعليقات