ثقافة

"أفراح المقبرة”.. آخر قصص أحمد خالد توفيق قبل الرحيل

الخميس 2018.6.7 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 978قراءة
  • 0 تعليق
كتاب جديد للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق

كتاب جديد للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق

بعد مرور أكثر من شهرين على رحيله، أعلنت دار "الكرمة" للنشر المصرية، إطلاق مجموعة قصصية جديدة للراحل الدكتور أحمد خالد توفيق بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.


تحمل المجموعة القصصية اسم "أفراح المقبرة"، وحسب دار النشر فإن الكتاب هو "آخر باقة مُنتقاة من الوحوش، ومصاصي الدماء، والسفاحين، وآكلي لحوم البشر، والموتى الأحياء، والكائنات الفضائية، دفع بها الدكتور أحمد خالد توفيق إلى النشر".

ونشرت دار الكرمة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اقتباسا منها يقول: "سأعترف لك بشيء مخيف.. كل ما أقوله هنا سيظل سرًا.. أليس كذلك؟ في البدء بدأ القط يتوتر ويعوي.. يطلب الزواج.. كانت تحبه لأنه قطها، لكنه أثار أعصابها، وفي يوم خدرته و.. واستأصلت رجولته".

وأثار خبر رحيل الكاتب المصري أحمد خالد توفيق في مطلع أبريل/نيسان الماضي، حالة من النحيب في أوساط قرائه الذين ارتبطوا بمشروعه في الأدب. واستطاع الراحل أن يتفرد بلون أدبي خاص به يجمع بين الخيال العلمي والفانتازيا، كان أشهرها سلسة "رجل المستحيل" و"ما وراء الطبيعة"، و"فانتازيا" التي كان يترقبها تحديدا جيل الثمانينيات والتسعينيات وتربوا عليها حتى لُقب بـ"عرّاب الجيل".

صدرت الرواية الأخيرة للراحل أحمد خالد توفيق قبيل وفاته بأشهر معدودة وهي رواية "شآبيب" التي طرحت خلال معرض القاهرة للكتاب يناير/كانون الثاني الماضي.

تعليقات