سياسة

العراق .. 60 ألف نازح من ديالي سيشاركون بالانتخابات

الإثنين 2018.4.30 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
صور الدعاية الانتخابية في العراق

صور الدعاية الانتخابية في العراق

استجابت مفوضية الانتخابات العراقية لدعوات تمكين نازحي محافظة ديالي من المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأعلنت فتح 4 مراكز انتخابية في خانقين وبعقوبة، شرق العراق.

وقال رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الإثنين، إن مفوضية الانتخابات وافقت على فتح 4 مراكز انتخابية في خانقين وبعقوبة لتأمين مشاركة 60 ألف نازح.

وأضاف الدايني، في تصريحات صحفية أن مشاركة نازحي الداخل كانت مشكلة معقدة خلال الأسابيع الماضية لعدم وجود أي آلية تضمن مشاركتهم، مثمنا سرعة تحرك المفوضية والاستجابة لدعواتنا في توفير مراكز انتخابية، خاصة لنازحي الداخل لضمان مشاركتهم بالانتخابات.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق افتتاح 90 مركزا للاقتراع في 20 دولة لمشاركة العراقيين المغتربين، وسط توقعات بإقبال ضعيف لصعوبات الشروط المطلوبة.

ويتنافس 6.982 على أصوات 24 مليونا لهم حق التصويت للفوز بـ329 مقعدا بالبرلمان وسط حرب دعائية شرسة، خاصة أن البرلمان في العراق هو مَن يحدد اسم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.


وتمثل الانتخابات البرلمانية المرتقبة في العراق، المقررة في 12 مايو/أيار المقبل، أحد الاستحقاقات السياسية المهمة بالنسبة للعراقيين، سواء بالنظر إلى أنها أول انتخابات تشهدها البلاد عقب هزيمة تنظيم داعش الإرهابي وطرده من المناطق التي كان يسيطر عليها منذ عام 2014، أو على ضوء ما ستفرزه هذه الانتخابات من خريطة برلمانية جديدة سترسم ملامح المشهد السياسي العراقي للسنوات الـ4 المقبلة.

تعليقات