رياضة

رسميا.. خافيير أجيري مديرا فنيا للمنتخب المصري

الأربعاء 2018.8.1 06:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 580قراءة
  • 0 تعليق
خافيير أجيري

خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين المكسيكي خافيير أجيري مديرا فنيا للمنتخب الأول، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل عن قيادته بعد نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

أبوريدة يكشف معايير اختيار مدرب منتخب مصر الجديد

وودع المنتخب المصري كأس العالم من الدور الأول، عقب تذيل مجموعته التي ضمت روسيا وأوروجواي والمملكة العربية السعودية بلا رصيد من النقاط، وهو ما أطاح بكوبر من قيادة المنتخب بعد انتهاء تعاقده.

ومن المقرر أن يتولى أجيري المسؤولية الفنية للمنتخب بعقد يمتد لـ4 سنوات، يحصل خلالها على راتب شهري قيمته 120 ألف جنيه إسترليني، على أن يصطحب في الجهاز الفني اثنين مساعدين من المكسيك.

وستكون المهمة الأولى للمدرب المكسيكي التأهل إلى النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث يخوض 3 مباريات بالتصفيات أمام النيجر يوم 7 سبتمبر/أيلول المقبل وضد منتخب سوازيلاد يومي 10 و13 أكتوبر/تشرين الأول.

ويحتل المنتخب المصري المركز الرابع والأخير في المجموعة العاشرة بلا رصيد من النقاط، بعدما تعرض للهزيمة من المنتخب التونسي في المباراة الافتتاحية بالتصفيات بنتيجة 0-1.

وكان أجيري على رأس قائمة تضم 4 مرشحين لقيادة المنتخب المصري في الفترة المقبلة، وهم الكولومبي لويس بينتو والإسباني كيكي فلوريس والبوسني وحيد خليلوزيتش.

يُذكر أن أجيري قاد عدة أندية على رأسها أتلتيكو مدريد وإسبانيول وأوساسونا والوحدة الإماراتي وباتشوكا المكسيكي، بالإضافة إلى منتخبي المكسيك واليابان.

تعليقات