فن

بالفيديو.. "وقفة ناصية زمان" كليب جديد لأحمد مكي

الخميس 2017.12.14 11:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1275قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من

لقطة من "وقفة ناصية زمان"

طرح الفنان أحمد مكي، اليوم الخميس، كليب "وقفة ناصية زمان"، من ألبومه الجديد الذي يعمل على تنفيذه منذ عدة أشهر، ويعد جمهوره بطرحه قريبا. 

الأغنية من كلمات وغناء أحمد مكي، وهو من أخرجها بنفسه أيضاً، واختار أن يكون مكان التصوير منطقة "الطالبية" الشعبية بحي الهرم التابعة لمحافظة الجيزة، وهي المنطقة التي ينتمي إليها مكي.

ويبدأ الكليب بسرد مكي لعدد من الذكريات الجميلة والعادات التي كانت تتمتع بها المناطق الشعبية في مصر، مثل الحرص على زينة رمضان، والعلاقات الطيبة والود بين الجيران، وكذلك عدم التحرش خلافاً لما يحدث الآن.

ويكشف مكي من خلال الكليب عدداً من العادات التي كان يحرص عليها شباب المناطق الشعبية، مثل استغلال أسطح المنازل في ممارسة الرياضات المختلفة وتربية الحمام، وأمور أخرى كانت تجعل الحياة سعيدة دون الحاجة الملحة إلى المال، إذ كان الاعتماد بشكل كبير على ما يصنعه الشباب لأنفسهم، وليس كما يحدث الآن بالنظر في أجهزة الموبايل والتابلت ليلا ونهارا.

كما يستعرض مكي أصول التعامل بين الشباب أثناء وقوفهم على ناصية الشارع، والتي لا تتوفر في وقفات هذه الأيام التي يكرهها السكان، مشيرا إلى أن "ولاد الحتة بقوا هما مصدر همها"، حسب كلمات الأغنية.

أغنية "وقفة ناصية زمان" من ألحان وتوزيع أدهم الشريف، وتشارك مكي في الغناء هدى السنباطي، والمطرب الشاب "زجزاج" الذي قدم له مكي شكرا خاصا على تتر الكليب. 


تعليقات