اقتصاد

"العربية للطيران" تطلق رحلات مباشرة إلى بلغراد

الأربعاء 2019.1.9 01:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
إحدى ناقلات الأسطول الجوي لشركة العربية للطيران

إحدى ناقلات الأسطول الجوي لشركة العربية للطيران

أعلنت "العربية للطيران" عن إطلاق رحلات مباشرة من الشارقة إلى العاصمة الصربية بلغراد بدءاً من 28 يونيو/حزيران المقبل بمعدل 4 رحلات أسبوعياً.

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي للمجموعة: "إن هذه الخطوة تؤكد التزامنا المتواصل بتزويد عملائنا برحلات جوية ذات قيمة إضافية".

ويأتي إطلاق الرحلات الجديدة إلى بلغراد بعد أن أعلنت الشركة مؤخراً عن إطلاق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة التشيكية براغ.

وتسير "العربية للطيران" رحلاتها حالياً إلى أكثر من 155 وجهة عالمية انطلاقاً من 4 مراكز عمليات رئيسية للشركة متوزعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي مايو/أيار الماضي أعلنت شركة العربية للطيران الإماراتية عن تسجيل نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من عام 2018، حيث سجلت أرباحا صافية بلغت 110 ملايين درهم عن الفترة المنتهية في 31 مارس/آذار 2018، وذلك بارتفاع نسبته 8%، مقارنة بـ102 مليون درهم تم تسجيلها عن الفترة عينها من العام الماضي.

بينما وصلت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 877 مليون درهم، وذلك بارتفاع نسبته 8% عن إيرادات الربع الأول من عام 2017.

ونقلت "العربية للطيران" على متن أسطولها أكثر من مليوني مسافر خلال الفترة بين مطلع يناير/كانون الثاني ونهاية مارس/آذار من عام 2018، لينسجم ذلك مع الرقم المرتفع الذي سجلته الناقلة خلال الربع الأول من العام الماضي.

وجاء معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة) خلال الربع الأول من عام 2018 عند 80%، وهو ما يعد معدلاً مرتفعاً في قطاع الطيران.

تعليقات