اقتصاد

أرباح "العربية للطيران" الإماراتية تنمو في الربع الأول

الخميس 2018.5.10 12:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
إحدى ناقلات الأسطول الجوي لشركة العربية للطيران

إحدى ناقلات الأسطول الجوي لشركة العربية للطيران

 أعلنت شركة العربية للطيران الإماراتية عن تسجيل نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من العام 2018، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 110 ملايين درهم عن الفترة المنتهية في 31 مارس/ آذار 2018، وذلك بارتفاع نسبته 8%، مقارنة مع 102 مليون درهم تم تسجيلها عن الفترة عينها من العام الماضي.  

فيما وصلت الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 877 مليون درهم وذلك بارتفاع نسبته 8% عن إيرادات الربع الأول من العام 2017.

ونقلت العربية للطيران على متن أسطولها أكثر من 2 مليون مسافر خلال الفترة بين مطلع يناير/ كانون الثاني ونهاية مارس/ آذار من العام 2018 لينسجم ذلك مع الرقم المرتفع الذي سجلته الناقلة خلال الربع الأول من العام الماضي. وجاء معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة) خلال الربع الأول من العام 2018 عند 80٪ وهو ما يعتبر معدلاً مرتفعاً في قطاع الطيران.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: "نحن سعداء لرؤية النتائج القوية التي سجلتها العربية للطيران في العام 2017 مستمرة مع الأرباح القوية المسجلة في الربع الأول من عام 2018. يعتبر الأداء المالي القوي للربع الأول انعكاساً لنموذج العمل المميز الذي نديره ومدعوماً باستراتيجيتنا الواضحة للنمو. وساهمت تدابير التحكم في التكاليف الصلبة التي اتخذناها واستمرار الطلب القوي للمسافرين على رحلاتنا في التأثير الإيجابي على الأداء المالي للناقلة خلال الربع الاول".

وأضاف: "بينما يستمر الطلب القوي من قبل المسافرين على رحلات الشركة، نجدد التزامنا بالاستثمار في المنتجات المبتكرة وذات القيمة المضافة التي ستوفر لعملائنا أفضل الخيارات المتوفرة عند السفر جواً. ونبقى متفائلين بمستقبل قطاع الطيران الاقتصادي في المنطقة وقدرتنا على مواصلة الربحية المستدامة وتحقيق هوامش نمو قوية عبر شبكتنا".

  هذا وقد أضافت العربية للطيران 3 وجهات جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي؛ حيث انطلقت الرحلات بين الشارقة ومطار شيرميتيافو في موسكو وإلى جدة والكويت انطلاقا من سوهاج في مصر. وتبع ذلك الإعلان عن رحلات جديدة من الشارقة إلى قابالا في أذربيجان وأزمير وبودرم في تركيا في يونيو/ حزيران 2018 وإلى غروزني في روسيا ابتداء من أبريل/ نيسان 2018.  


تعليقات