اقتصاد

العربية للطيران تعلق الرحلات المنتظمة لوحدتها الأردنية

الثلاثاء 2017.11.28 12:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
العربية للطيران تعلق الرحلات المنتظمة في الأردن

العربية للطيران تعلق الرحلات المنتظمة في الأردن

قال الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران الثلاثاء، إن وحدتها الأردنية بدأت العمل كشركة طيران عارض بعد تعليق الرحلات المنتظمة في وقت سابق هذا الشهر بسبب خلاف على حقوق المرور في البلاد. 

وأبلغ عادل العلي الصحفيين خلال مؤتمر للقطاع أن العربية للطيران الأردن، المملوكة جزئيا للعربية للطيران التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، لم تتمكن من الحصول على حقوق مرور جديدة من الأردن، ما جعل عملياتها في مدينة عمان غير قابلة للاستمرار .

والعربية للطيران شركة طيران خاصة إماراتية، تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة، تأسست في فبراير 2003، وهي أول شركة طيران اقتصادي أنشأت في الشرق الأوسط.

 وفاقت أرباح العربية للطيران توقعات المحللين بارتفاعها بنحو 27% خلال الربع الثالث من العام إلى 376 مليون درهم، أي ما يعادل نحو 102 مليون دولار.

وسجلت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الحالي زيادة بمعدل 4% بواقع 1.16 مليار درهم مقارنة مع 1.12 مليار درهم تم تحقيقها في الربع الثالث من العام الماضي.

ونقلت العربية للطيران أكثر من 2.33 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري، محققة زيادة نسبتها 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتسلمت العربية للطيران 3 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320 خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017، وأضافت 14 وجهة جديدة من مراكز عملياتها الخمسة في الإمارات والمغرب ومصر والأردن، لتخدم شبكة وجهاتها الحالية أكثر من 130 وجهة حول العالم.


تعليقات